ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 17/08/2012 Issue 14568 14568 الجمعة 29 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمراء منطقة مكة المكرمة والقصيم وتبوك يهنئون المليك وولي العهد بنجاح قمة التضامن الإسلامي:
نجاح قمة التضامن إضافة لعطاءات خادم الحرمين المتواصلة وحرصه على توحيد الصف ودرء الفرقة والفتنة والصراع بين المسلمين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

جدة - بريدة - تبوك - واس:

رفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - بمناسبة نجاح مؤتمر قمة التضامن الإسلامي بمكة المكرمة، مؤكداً أن هذا النجاح جاء بفضل من الله تعالى ثم للتوجيهات الكريمة من القيادة الرشيدة.

وقال سموه في تصريح له:» إنني أود أن أقدم الشكر الجزيل لكل إخواني الذين تشرفت بزمالتهم في اللجنة العليا للإعداد للمؤتمر ولكل من أسهم في نجاح هذا التنظيم، وأخص رجال الأمن والمرور البواسل الذين قضوا أيامهم ولياليهم على الأرض في ميادين العمل، والحرس الوطني، ووزارة الخارجية، والمراسم الملكية، والحرس الملكي، والأمانات في مكة وجدة، ومنسوبي مطار الملك عبدالعزيز في جدة، وكل منسوبي الإدارات والمؤسسات الحكومية المشاركة وإخواني في إمارة منطقة مكة المكرمة «.

وأعرب سمو أمير منطقة مكة المكرمة عن شكره للمواطنين الذين تجاوبوا للنداء وتلافوا المرور في مناطق الازدحام مما ساعد على نجاح الخطط التنظيمية. واختتم قائلا: «تحية خالصة كذلك لكل المتطوعين الذين يسهمون في خدمة ضيوف الرحمن في الحرم الشريف. وكل عـام وأنتم بخير«.

من جهته رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم برقية تهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله - على نجاح مؤتمر قمة التضامن الإسلامي الذي عقد في الرحاب الطاهرة بمكة المكرمة بحضور ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية على إثر دعوة خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- لهم للتشاور فيما يكتنف العالم الإسلامي من مآس.

وأكد سمو أمير منطقة القصيم أن الإدارة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين لهذا المؤتمر العالمي الكبير كان لها الأثر العظيم في نجاح هذا المؤتمر وخروجه بتلك التوصيات التي تهدف إلى وحدة المسلمين ولم شملهم وإشاعة المحبة والإخاء فيما بينهم مهما اختلفت مذاهبهم وتعددت مشاربهم.

وسأل سموه الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يطيل في عمره وأن يمتعه بالصحة والعافية ويديمه ذخراً للإسلام والمسلمين.

كما رفع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك باسمه ونيابة عن أهالي منطقة تبوك أصدق التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة اختتام جلسات مؤتمر التضامن الإسلامي الاستثنائي بمكة المكرمة.

وقال سموه في برقية رفعها لخادم الحرمين الشريفين: «يشرفني ياسيدي ونيابة عن كافة أهالي منطقة تبوك أن أرفع لمقامكم الكريم أصدق التهاني بمناسبة اختتام جلسات مؤتمر التضامن الإسلامي الاستثنائي بمكة المكرمة بعد مبادرتكم الكريمة ودعوتكم لقادة العالم الإسلامي ليلتئموا في قمة التضامن الإسلامي إلى جوار بيت الله وأرض الرسالة الخالدة وفي العشر الأواخر من رمضان المبارك«.

وأكّد سمو أمير منطقة تبوك أن نجاح هذا المؤتمر ماهو إلا إضافة لعطاءات خادم الحرمين الشريفين المتواصلة وحرصه - حفظه الله - على توحيد الصف ودرء الفرقة والفتنة والصراع بين المسلمين وسعيه لتوطيد أواصر التآخي والتكاتف وترسيخ السلم والوئام والتضامن بين المجتمعات الإسلامية، مشيراً إلى أن دعوته - أيده الله - لتأسيس مركز للحوار بين المذاهب الإسلامية تأتي تأكيداً صادقاً لاستشعاره لما يتعرض له الإسلام من إذكاء حثيث للطائفية والمذهبية.

وأضاف سموه « إننا جميعاً نفتخر ونفاخر بحكمتكم في ما تحقق من نتائج جسدها البيان الختامي للمؤتمر الذي لامس أهم قضايا الأمة ووضع الجميع أمام مسؤولياتهم التاريخية وأكّد أهمية الانتصار للحق لتعود للأمة الإسلامية كرامتها وعزتها وتاريخها المجيد».

وسأل الله تعالى أن يمد خادم الحرمين الشريفين بعونه وتوفيقه لمزيد من العطاء لخدمة ونصر الإسلام والمسلمين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة