ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 17/08/2012 Issue 14568 14568 الجمعة 29 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

البلطان يشيد بتعامل العين .. وبرودهوم يصف وليد بـ«البارع»
الشباب عاد إلى الرياض بذهب بطولة العين .. ولاعبوه يعاودون نشاطهم اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - ناجي الحقباني:

وصلت بعثة الفريق الشبابي عصر أمس إلى الرياض بعد إنتهاء معسكره في الامارات وتتويجه ببطولة العين الودية الدولية التي أقيمت هناك في مدينة العين وحقق الفريق خلالها البطولة للمرة الثانية على التوالي.. وقد كان في استقبال البعثة الأمين العام للنادي عبد الله القريني. وسيستأنف الفريق تدريباته الليلة بعد الراحة القصيرة التي منحها الجهاز الفني للاعبين امس.

من جهته ابدى رئيس النادي خالد البلطان تفاؤله بتحضيرات فريقه في العين وحصوله على لقب البطولة الدولية لكرة القدم في نسختها الرابعة، موضحا أن الشباب سينتقل لخوض مباريات دوري زين السعودي بمعنويات ممتازة تساعده على إحراز أفضل النتائج على غرار ما حدث الموسم الماضي بعد مشاركته في بطولة العين وحصده لقبها في النسخة الثالثة.

وامتدح البلطان التقدير اللافت الذي حظيت بعثة فريق الشباب من نادي العين ورئيسه الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، مضيفاً : لم نستغرب المشاعر الدافئة التي احاطنا بها نادي العين ونأمل أن نتابع العلاقة الجيدة معه في السنوات المقبلة. ورفض البلطان التعليق على ردة فعل مدرب الشباب، البلجيكي ميشيل برودوم، بعد أن احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للعين في الوقت القاتل من المباراة، مضيفا : المهم أن لاعبي الشباب كانوا في مستوى التوقعات وأثبتوا جدارتهم بحصد اللقب ونأمل أن نظهر أقوياء في المرحلة المقبلة من الدوري ولا نركز فقط على المواجهة المرتقبة أمام الاهلي وسنحاول الاستفادة من ايجابيات المعسكر والبطولة الدولية في مدينة العين.

فيما قال المدير الفني للشباب البلجيكي ميشيل برودوم ان بطولة العين مرحلة مهمة للشباب قبل الدخول في أجواء مباريات دوري زين لكرة القدم، موضحا أن العين قدم خدمة كبيرة لهم خصوصاً في المباراة الأخيرة على نحو يحاكي أسلوب فريق الأهلي السعودي قبل مواجهته بعد إجازة العيد، ما يؤدي إلى ايجابيات كثيرة يأمل أن تمثل دافعاً مهماً للاعبين.

وأضاف: أعتقد أن الفكرة جيدة أن نشارك في البطولة في وجود فرق قوية مثل نادي العين والأمور الفنية كانت ممتازة في جميع المباريات خصوصاً في الجولة الأخيرة وأود أن أشكر جميع اللاعبين على شجاعتهم الممتازة وتحليهم بالثقة التي وضعتهم في منصة التتويج وأشكرهم أيضا على صمودهم الرائع في الوقت المحتسب بدل الضائع، خصوصا حارس المرمى وليد عبدالله، حيث كان بارعا في إفساد فرصة حقيقية لتتويج العين باللقب بإنقاذه ركلة الجزاء الحاسمة للعين.

وانتقد برودوم حكم المباراة محمد عبدالكريم وقال إنه أعاد مشهد النسخة الماضية من البطولة بتحيزه التحكيمي لنادي العين ومحاولته عكس الأمور لمصلحته، بتغاضيه عن احتساب حالات عدة على فريقنا في أوضاع غير صحيحة.

وأضاف: لا أود الكلام عن التحكيم، لكن ما حدث أمس يعد كافياً لتجاوز هذا الأمر، لدرجة أنني خرجت من الملعب قبل أن يسدد لاعب العين رادوي ركلة الجزاء، فلماذا يفعل الحكم هذا الشيء ويقرر وجود ركلة جزاء للعين في الوقت القاتل من المباراة، وحتى لا أظلمه سأقوم بمراجعة شريط المباراة للتأكد من أن الكرة لمست يد اللاعب وليد عبد ربه.

وأكد برودوم أن أحد مساعديه ركض نحوه بسرعة إلى غرفة تبديل ملابس فريقه داخل النادي ليبلغه بأن الحارس وليد عبدالله نجح في صد ركلة الجزاء التي احتسبت لنادي العين، فعاش لحظات رائعة من السعادة. وأوضح برودوم أنه لن يشعر بالارتياح أبدا مع نادي الشباب قبل أن يتوج الجهود الكبيرة التي تبذل بالحصول على اي لقب الشباب ينافس عليه ، ففي تلك اللحظة سيطلب إجازة تساعده على التقاط أنفاسه بعد الموسم الذي من المتوقع ان يكون شاق في الدوري السعودي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة