ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 18/08/2012 Issue 14569 14569 السبت 30 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

يصدرها المركز القومي للترجمة في مصر
8 روايات مترجمة للراحل الأمريكي غور فيدال

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

يصدر المركز القومي للترجمة في مصر قريباً 8 روايات، للروائي الراحل غور فيدال والذي غيَّبه الموت مطلع أغسطس الجاري عن 86 عامًا.

الجدير بالذكر أن غور فيدال تمتد حياته الأدبية لأكثر من 60 عامًا، وكان متنوع المواهب والاهتمامات على نحو لافت، وكان آخر الكتّاب المعروفين الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية وهذه من التجارب التي أثرت كثيرًا في كتاباته.. بدأ فيدال الكتابة وهو في الـ19 من العمر، كتب مسرحيات للتلفزيون وبرودواي منها عمله الكلاسيكي «أفضل الرجال».. وساهم في كتابة سيناريوهات أفلام مثل بن حور، العمل السينمائي الملمحي وقت إنتاجه عام 1959 بطولة تشارلتون هيستون.

كما نال فيدال ثناء الباحثين والنقاد والقراء الاعتياديين لرواياته التاريخية مثل «جوليان» و»لنكولن» التي كانت كلها أفضل الروايات مبيعاً وقت صدورها.

تطرقت مؤلفاته إلى موضوع السياسة والثقافة الأمريكية،حيث ضمت خمساً وعشرين رواية استلهمها من التاريخ الأمريكي والحياة السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية مثل «لنكولن»، «1876»، «العصر الذهبي».. ترشح إلى مناصب رسمية مرتين لعضوية مجلس الشيوخ في كاليفورنيا، ولعضوية مجلس النواب في نيويورك، حيث إنه رغم نجاحه كاتبًا ومثقفًا فإنه كان فاشلًا في السياسة.

كان فيدال شخصية مثيرة للجدل على كافة المستويات، حيث لم يكن يخفي مواقفه المتحررة، ولا انتقاده الدائم للإمبريالية الأمريكية، حيث استنكر بشده غزو العراق ومحاولات الولايات المتحدة السيطرة على العالم.

ومن أبرز أعمال فيدال «1876» و»هوليود» و»لينكولن» و»العصر الذهبي» و»الإمبراطورية» وأيضًا «حلم الحرب».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة