ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 18/08/2012 Issue 14569 14569 السبت 30 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

* غزة - أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، صباح أمس الجمعة عن استشهاد أحد عناصرها وهو ماجد زكي الكحلوت-40 عامًا أثناء انفجار عبوة ناسفة بطريق الخطأ في منطقة جباليا شمال قطاع غزة...الجزيرة

***

* تونس - صدرت صحيفتان في تونس أمس الجمعة عن دار الصباح من دون افتتاحية وذلك لأول مرة منذ ظهورهما قبل 60 عامًا احتجاجًا على تعيينات حكومية. وكانت الحكومة التونسية قد عينت لطفي التواتي مديرًا جديدًا لدار الصباح شبه الحكوميّة، وتصدر عنها صحيفة «الصباح» أكبر الصحف في تونس وصحيفة «لو تون» التي تصدر بالفرنسية. وصدرت الصحيفتان دون افتتاحية في الصفحة الأولى، حيث ترك المربع المخصص لهما فارغًا ومن دون كتابة...(د.ب.أ)

***

* نيو أورليانز - قتل شرطيان وأصيب اثنان آخران فيما وصفته سلطات ولاية لويزيانا الأمريكية بكمين يوم الخميس الماضي على مشارف نيو أورليانز. وتم إلقاء القبض على خمسة من المشتبه بهم، ولم تذكر السلطات الدافع وراء الحادث...(د.ب.أ)

***

* سول - توعدت كوريا الجنوبيَّة باتِّخاذ إجراءات صارمة ما لم تسحب اليابان اقتراحها بإحالة قضية جزر متنازع عليها إلى محكمة العدل الدوليَّة وقال المتحدث باسم وزارة الخارجيَّة الكورية الجنوبيَّة: إن الاقتراح الياباني لايستحقُّ حتَّى توجيه ملاحظة بشانه لأنّه لا يوجد نزاع يتعلّق بجزر دوكدو لأنّها أرض كورية من الناحية التاريخية والجغرافية... (د.ب.أ)

***

* كامبالا - أعلن متحدث عسكري أمس الجمعة العثور على جثث آخر أربعة جنود أوغنديين مفقودين في حادث تحطَّم ثلاث مروحيات عسكرية في كينيا. وقال الكولونيل فيليكس كولايجي تم العثور على جثث آخر أربعة مفقودين وهذا يعني أنه لم يكن هناك ناجون من المروحية التي اشتعلت فيها النيران...(د.ب.أ)

***

* برلين - كشف استطلاع حديث للرأي تراجعًا ملحوظًا في شعور الانتماء لألمانيا لدى المهاجرين الأتراك المقيمين هناك. وأظهر الاستطلاع الذي شمل نحو ألف تركي بجواز سفر ألماني أو من دون أن 15 في المئة منهم يعدّون ألمانيا وطنهم، في حين بلغت هذه النسبة عام 2009 نحو 20 في المئة كما أظهر الاستطلاع الذي أجراه معهد «إنفو» لقياس مؤشرات الرأي ونشرت نتائجه أمس الجمعة في برلين، ارتفاعًا في ميل الأتراك للعودة إلى القيم التركية التقليدية والتعاليم الدينية...(د.ب.أ)

***

* دكار - أعلنت الحكومة في سيراليون حالة الطوارئ لمواجهة انتشار مرض الكوليرا في العاصمة فري تاون والمناطق المحيطة بها. وذكرت صحيفة أوارنيس تايمز التي تصدر في فري تاون أن المرض المعدي أودى بحياة 167 شخصًا منذ يناير الماضي. وتصيب عدوى الكوليرا الأمعاء الدقيقة وتنتشر خلال المواسم الممطرة، وتسبب فقدان كبير للسوائل، مما يؤدِّي إلى إصابة سريعة بالجفاف الحاد...(د.ب.أ)

***

* مانيلا - تعرض عضو في مجلس الشيوخ الفلبيني لهجوم شرس أمس الجمعة بسبب اتهامه بالغش والكذب في الكلمات التي ألقاها أمام المجلس لمعارضة تشريع يسمح للحكومة بتمويل وسائل منع الحمل لمواجهة النمو السكاني. وألقى السيناتور فيسينتي سوتو كلمتين هذا الأسبوع في مجلس الشيوخ لمعارضة مشروع قانون خاص بالصحة الانجابية، وهو القانون الذي ظلَّ معلقًا في المجلس لعقد كامل بسبب معارضة شديدة من مؤسسات دينية...(د.ب.أ)

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة