ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 18/08/2012 Issue 14569 14569 السبت 30 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إصابة عائلة فلسطينية بحروق خطيرة إثر هجوم للصهاينة
مستوطنون يحرقون محاصيل الفلسطينيين ويقطعون الأشجار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - الخليل - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

أقدم مستوطنون صهاينة من مستوطنة «ماعون» على تقطيع أكثر من30 شجرة زيتون فلسطينية في منطقة الحمرا «التوانة» الواقعة شرق مدينة يطا بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.. وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها المستوطنون بقطع أشجار الفلسطينيين في الخليل, بل قاموا عدة مرات بتقطيع الأشجار وحرق محاصيل المواطنين الفلسطينيين. وفي غضون ذلك أفاد «راتب الجبور» منسق اللجان الشعبية والوطنية أن سفير الأمم المتحدة ووفد مرافق له قاموا بزيارة القرى الثمانية المهددة بالتهجير في مدينة الخليل من قِبل الاحتلال الصهيوني واطلع عن كثب على الاحوال المعيشية السيئة التي يعيشها سكان تلك القرى ووعد بنقل مطالبهم ومعاناتهم للأمين العام للأمم المتحدة -بان كي مون.

وكانت اللجنة الوزارية لشرعنة البؤر الاستيطانية في الحكومة الاسرائيلية قد قررت منح السوق القديم «الحسبة» في مدينة الخليل لمجلس مستوطنات الخليل.

وبالانتقال إلى مدينة بيت لحم الفلسطينية، حيث تعرضت سيارة عمومية فلسطينية كانت تقل مواطنين من مدينة بيت لحم لإلقاء زجاجة حارقة من قبل مستوطنين عند مفرق مستوطنة بات عين في مجمع مستوطنات كفار عصيون جنوب بيت لحم، مما ادى الى اصابة 6 مواطنين فلسطينيين بحروق، تم نقلهم الى مستشفى هداسا في القدس نظرا لخطورة حالتهم. وقال « عبد الحليم جعافرة «مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر بمدينة بيت لحم: «انه تم اسعاف المصابين وهم من عائلة واحدة ميدانيا قبل أن يتم نقلهم في سيارات اسعاف اسرائيلية الى مستشفى هداسا. واوضح ان ثلاثة مصابين اصيبوا بحروق من الدرجة الثانية والثالثة، واثنان حروقهما من الدرجة الاولى. وفي مدينة القدس المحتلة، اصيب شاب عربي يبلغ من العمر (18عاما) بجراح وصفت ببالغة الخطورة نتيجة اعتداء عدد من الشبان اليهود عليه في مدينة القدس المحتلة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة