ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 18/08/2012 Issue 14569 14569 السبت 30 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تقدم باقة من الفعاليات لجميع أفراد الأسرة
6 مواقع لاستقبال العائلات في احتفالات عيد الفطر بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

خصصت أمانة منطقة الرياض 6 مواقع لاستقبال عائلات العاصمة للاحتفال بعيد الفطر المبارك هذا العام بباقة كبيرة من الفعاليات التراثية والترفيهية والمسرحية، تتيح لجميع أفراد الأسرة المشاركة في الاستمتاع بإجازة العيد.

وتتنوع فعاليات العيد بها بما يتناسب مع اهتمامات الكبار والصغار.

ومن أبرز هذه الفعاليات عروض الخيمة الشعبية، والتي تقدم ألواناً من التراث الشعبي والفلكلــور، مثل العرضة السعودية والسامري والخبيتي والينبعاوي، بمشاركة عدد من الفرق الشعبية من المنطقة الغربية ومنطقة جازان، بالإضافة إلى أمسيات شعرية لنخبة من شعراء منطقة الرياض.

ويقدم مسرح الطفل في ساحة العروض طوال أيام العيد عدداً كبيراً من الفعاليات تتضمن اسكتشات فكاهية وأهازيج وأناشيد والمسابقات بمشاركة الشـخصيات الكرتونية، ولعشاق العروض الاستعراضية والأكروبات يعرض خلال العيد بساحة العروض ألعاب خفة اليد وعروض المهرجين والاستعراضات البهلوانية والمهرجين.

أما برنامج ساحة الدوح في العيد والمخصص للعائلات هذا العام فيتضمن أوبريتاً للأطفال بعنوان «عيد الرياض» وألعاباً وفنون شعبية، وعروض التحدي والإثارة وعروض الدراجات الهوائية والدمى الكرتونية، بالإضافة إلى عدد كبير من المسابقات الترفيهية.

وتواصل حديقة مناخ الملك عبد العزيز «درة الحدائق» مشاركتها المتميزة في احتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر ببرنامج حافل للعائلات، يزدان بعروض للفنون الشعبية والتي تقدم على مسرح الطفل وأركان الرســــم والتلوين، بالإضافة إلى فعاليات السوق الشعبي والذي يضم عدداً من معارض الحرف القديمة والأطعمة الشعبية والأعمال اليدوية.

وأعدت درة الحدائق عدداً من الفعاليات للنساء طوال أيام العيد، في مكان مستقل وتحت إشراف نسائي كامل، يقدم بعض المشاهد المسرحية والفقرات الترفيهية، والمسابقات للنساء والفتيات كما يضم أركاناً لنقش الحناء والتجميل والإكسسوارات النسائية.

وللناشئة والشباب، يزخر برنامج درة الحدائق بالألعاب الشعبية القديمة وقصص من الموروث الشعبي، بالإضافة إلى عروض الدراجات الهوائية وساباقات السيارات الهوائية وسباقات السيارات الكهربائية والألعاب الهوائية.

ويتنوع برنامج ساحة العروض بالسويدي خلال احتفالات العيد في استقبال العائلات من خلال فعاليات مسرح الطفل والتي تشمل مسابقات حركية وذهنية وعروضاً جديدة للسيلات والرول سكيت وكرنفال للدمى الكرتونية.

في حين يقدم سباق ميدان التحدي في ساحة السويدي عروض مبتكرة لفريق» سعودي تلي ماتش» منها مسابقات السرعــة وقفز الحواجز وسباقات الدراجات العجيبة، كما تشهد ساحة السويدي منافسات سباقات السيارات والتي تعمل بالريموت كنترول والتي تقام للعام الخامس على التوالي بمشاركة متسابقين من المملكة وعدد من الدول العربية.

وتقدم أمانة منطقة الرياض للعائلات في مركز الملك عبد العزيز التاريخي باقة من الفعاليات والتي تتواصل مساء أيام العيد حيث يقدم للرجال والنساء عدد كبير من الفعاليات التراثية والتي أقيمت بميدان المربع منها العرضة السعودية والسامري والهجيني والمسحوب والهلالي والردادي والأمسيات الشعرية.

في حين يستقبل مسرح مركز الملك عبد العزيز التاريخي النساء والأطفال بعدد كبير من الفعاليات، منها مسرحية للأطفال بعنوان «سحر والعصفورة» ومسرحية للنساء بعنوان «الملقوفة» وعروض للأزياء التراثية ولوحات فنية استعراضية والتي تعبر عن فرحة العيد في عدد كبير من الدول العربية، بالإضافة إلى أمسيات شعرية يشارك فيها نخبة من شاعرات المملكة كما تتضمن فعاليات المركز أركاناً لهوايات الأطفال.

وتتواصل فعاليات عيد الرياض للعائلات خلال على مسرح الحائر والذي يقدم برنامجاً متكاملاً للأسرة، يحتوي على اسكتشات فكاهية ومسابقات ثقافية، وعروض للشخصيات الكرتونية وعروض المهرجين، ومواهب الأطفال كما تم تخصيص جانب من الفعاليات في البرنامج للأطفال المخترعين.

كما يتاح للعائلات متابعة إطلاق الألعاب النارية في سماء الحائر في موقع تم تجهيزه بكل ما يلزم من وسائل السلامة والأمان.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة