ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 18/08/2012 Issue 14569 14569 السبت 30 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مواطنون يطالبون بالتخييم ويؤكدون: الخيام من أساسيات الرحلات السياحية
بلدية الظهران: الخيام تشويه للمنظر واستغلال للأماكن دون استفادة الآخرين منه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الظهران - تقرير - ظافر الدوسري:

عبر عدد من المواطنين عن امتعاضهم لقرار منع الخيام في شاطئ نصف القمر, الذي يعد من أبرز المعالم السياحية وأكثر جذباً في المنطقة الشرقية بشواطئه الرملية وخليجه الخالي من الحفر العميقة.

وقالوا: إنه يمكن تنظيم العملية أفضل من منعها بالكامل ووضع العقوبات لمن يخالف شروط نصب الخيام, لأنها تعد من أساسيات الرحلة السياحية, متسائلين عما إذا كان هناك بعض المخالفات من البعض فلماذا يعمم المنع على الجميع.

وأكدوا: على أن المناطق المضللة غير كافية للجلوس على الشاطئ في ظل حرارة الصيف, لذا لا بد من السماح بتركيب الخيام حسب المواصفات والشروط التي تضعها البلدية.

وتعليقا على الموضوع ذكر المهندس صالح القرني, رئيس بلدية الظهران لـ»الجزيرة»: أنه في كل موسم تجتمع لجنة مكونة من عدة جهات حكومية وتضع خطتها, مؤكداً على أن منع الخيام جاء بناء على تشديدات وتوجيهات الإمارة وخصوصا الموازية للشاطئ, معللا السبب إلى تشويه المنظر واستغلال بعض الزوار المكان دون استفادة الآخرين، ومشيراً إلى توفير عدد كبير من الاستراحات العائلية والمظلات التي توفر مكاناً لجلوس العائلات وأيضاً منطقة للعزاب، وهي تطل مباشرة على البحر.

وقال: إنه تم تخصيص مكتب إدارة خدمات الشاطئ وزيادة عدد الأفراد العاملين في الشواطئ، حيث تُؤَدَّى خدماتٌ اجتماعية، كما تم تكليف مقاول النظافة بمتابعة دورات المياه وزيادة العمالة والْمعدات، وتوفيْر صهاريج الْمياه والآليات في مثل هذه المناسبة، وتوزيع نشرات إرشادية توعويّة، ومخطط توضيحي لمحتويات الخدمات المقدمة بالشواطئ، وأيضاً التنبيه على المراقبين بالتأكيد على عدم تأجيْر الدبّابات على الشاطئ، وتكثيف الحملة الميدانية لمراقبة المطاعم والبوفيهات والمحال التجارية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة