ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 18/08/2012 Issue 14569 14569 السبت 30 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمراء الحدود الشمالية والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة ونجران هنأوا خادم الحرمين بنجاح القمة:
قمة التضامن جسدت حرص خادم الحرمين على توحيد صفوف الأمة ودرء الفتنة والفرقة بين المسلمين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس:

قال صاحب السمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية إن مؤتمر قمة التضامن الإسلامي الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - يأتي في إطار حرصه واهتمامه - أيده الله - بقضايا الأمة الإسلامية في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها بعض دول العالم الإسلامي في الآونة الأخيرة تأتي في مقدمتها قضية العرب والمسلمين الأولى « فلسطين « التي أولاها خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - الاهتمام الأكبر من خلال المؤتمرات الإقليمية والدولية في ظل الدعم المتواصل من حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف سمو أمير منطقة الحدود الشمالية في تصريح صحفي أن خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - حرص على عقد هذه القمة المباركة بجوار بيت الله العتيق وفي العشر الأواخر من ليالي رمضان الفضيلة ودعوة قادة دول العالم الإسلامي وممثلي المنظمات الإسلامية لحضورها وقال سموه: «نحمد الله ان القمة كانت ناجحة - ولله الحمد - وجاءت وفق ما يتطلع إليه قادة وشعوب العالم الإسلامي في ظل ما هيئ لها من إمكانات وترتيبات».

وأشاد سموه بما تضمنته الكلمة الضافية التي افتتح بها خادم الحرمين الشريفين أعمال القمة من مضامين تصب في مصلحة الإسلام والمسلمين وما اقترحه - حفظه الله - من تأسيس مركز للحوار بين المذاهب الإسلامية للوصول إلى كلمة سواء في مدينة الرياض وهو الأمر الذي لقي تأييداً من جميع قادة دول العالم الإسلامي، داعيا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يكتب كل ما قام ويقوم به من جهود مباركة وأعمال إنسانية ومساع حميدة حيال نصرة الإسلام والمسلمين في موازين حسناته وأن يديم على البلاد وسائر بلاد المسلمين الأمن والاستقرار و الرخاء.

أمير الشرقية

كما رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - التهنئة بمناسبة اختتام مؤتمر قمة التضامن الإسلامي الذي عقد في رحاب مكة المكرمة وجوار بيت الله الحرام وما حققه من نجاح بفضل الله تعالى ثم بفضل إدارة خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - الحكيمة لجلسات المؤتمر وحرصه على توحيد الصف الإسلامي ودرء الفتنة والفرقة بين المسلمين. وهنأ سموه في برقية رفعها لخادم الحرمين الشريفين باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة الشرقية بهذا الجمع الإسلامي المبارك والنجاح الذي حققه ، كما هنأ سموه الجميع وتأييدهم لدعوة الملك المفدى لتأسيس مركز الحوار بين المذاهب الإسلامية الذي يأتي لإيمانه - رعاه الله - بأهمية الحوار والتفاهم بين الأخوة المسلمين في جميع أنحاء العالم استشعاراً منه - حفظه الله - لما يتعرض له المسلمون من فتن وصراعات.

وحمد سموه الله على هذا الإنجاز الذي يضاف إلى الإنجازات الكبيرة لخادم الحرمين الشريفين الذي يؤكد حرصه - حفظه الله - على التضامن الإسلامي ودرء الفتنة والصراع بين المسلمين ، داعياً الله جلت قدرته أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ، وأن يديم عليه نعمه ، ويحفظ بلادنا الغالية والشعب السعودي الأبي وينعم على المسلمين بالأمن والأمان والإخاء والتضامن.

أمير المدينة المنورة

كما رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة باسمه ونيابة عن أهالي منطقة المدينة المنورة أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة نجاح مؤتمر قمة التضامن الإسلامي الذي عقد بمكة المكرمة. وقال سموه في برقية رفعها لخادم الحرمين الشريفين: «أتشرف بأن أرفع للمقام السامي الكريم باسمي شخصياً ونيابة عن أبنائكم المواطنين في منطقة المدينة المنورة أسمى آيات التهاني بمناسبة نجاح مؤتمر قمة التضامن الإسلامي الذي عقد في مكة المكرمة الذي دعيتم إليه ورعيتموه - أيدكم الله - وما نتج عنه من قرارات تاريخية تضمنها (ميثاق مكة المكرمة) وما موافقة قادة العالم الإسلامي على اقتراحكم - حفظكم الله - بإنشاء مركز للحوار بين المذاهب الإسلامية إلا دليل صادق على قيادتكم الحكيمة لهذا المؤتمر التي تأتي استمراراً لجهودكم المخلصة وحرصكم على وحدة الأمة الإسلامية وتضامنها، حيث حظي هذا المؤتمر بشرف الزمان والمكان وجاء انعقاده في وقت أحوج ما تكون فيه الأمة الإسلامية إلى التضامن». وسأل سموه الله العلي القدير أن يديم على خادم الحرمين الشريفين العز والتمكين وأن ينصر به الإسلام والمسلمين وأن يجعل ما يقوم به من أعمال جليلة في ميزان حسناته.

أمير نجران

من جهته أشاد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة نجران بدعوة خادم الحرمين الشريفين الكريمة لانعقاد قمة التضامن الإسلامي بمكة المكرمة تحت مظلة منظمة التعاون الإسلامي.

وقال سموه في تصريح صحفي: إن الدعوة تكتسب أهميتها الخاصة في هذا التوقيت المهم وفي ظل الظروف الإقليمية والدولية الحرجة وما تشهده المنطقة من أحداث وتطورات تتطلب التحرك الجاد والفوري للبحث عن حلول ناجعة لها».

وأضاف الأمير مشعل بن عبد الله قائلاً: كما لا ننسى أهمية دلالة الزمان والمكان اللذين انعقدت فيهما هذه القمة في العشر الأواخر من رمضان وبجوار بيت الله الحرام». وشدد سموه على أن خادم الحرمين الشريفين ظل حريصاً كل الحرص على حل مشكلات الأمة وتمتين أواصر التعاون بين دول العالم الإسلامي وتوحيد صف وكلمة المسلمين. وأشار سموه إلى مساعي خادم الحرمين الشريفين الحثيثة في هذا الإطار ودأبه المتواصل لصياغة مفاهيم وأبعاد جديدة للتضامن الإسلامي والعربي، مذكراً بدعوته التي أطلقها - أيده الله - خلال قمة الكويت في ديسمبر 2009م التي تجاوزت بها الأمة مرحلة من الخلاف والشقاق السياسي ومبادراته المتعددة - حفظه الله - على صعيد حل الخلافات والنزاعات بين الأشقاء وعلى سبيل المثال لا الحصر فيما يتعلق بالمسألة اللبنانية والمشكلة الصومالية والخلاف السوداني التشادي.

وأوضح سموه أن خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - أراد من خلال هذه الدعوة التي لباها قادة ورؤساء دول منظمة التعاون الإسلامي التوصل لقرارات تصب في مصلحة الأمة لتنطلق نحو آفاق جديدة، وقال: لقد بدا واضحاً من خلال الكلمة الحكيمة والرصينة التي ألقاها خادم الحرمين الشريفين أمام الجلسة الافتتاحية وضمنها العديد من المقترحات والمبادئ مدى حرصه الشديد - حفظه الله - على استبصار الحلول ووضع المعالجات الكفيلة بخروج العالم الإسلامي من حالة الخلاف الراهن منوهاً بتأكيده - حفظه الله - على ضرورة نبذ الخلافات ومطالبته الجميع بالتضامن والتسامح والاعتدال والوقوف صفاً واحداً أمام كل من يحاول المساس بديننا ووحدتنا.

وثمّن سمو أمير منطقة نجران مقترح خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - بإنشاء مركز للحوار بين المذاهب الإسلامية تكون الرياض مقراً له وبناء مقر جديد لمنظمة التعاون الإسلامي على نفقة المملكة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة