ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 18/08/2012 Issue 14569 14569 السبت 30 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

هنأ المليك بنجاح مؤتمر قمة التضامن الإسلامي
السديري: خادم الحرمين لم يدخر جهده ليضع مصالح المسلمين في المشرق والمغرب في أولويات اهتمامه

رجوع

 

الرياض - واس:

رفع الوزير المفوض بالقنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في لوس انجليس فيصل بن عبدالعزيز بن عبدالله السديري التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده - حفظهما الله - بمناسبة نجاح مؤتمر قمة التضامن الإسلامي في مكة المكرمة الذي دعا له خادم الحرمين الشريفين.

وقال السديري في تصريح له: (إن حرص خادم الحرمين الشريفين على الأمة الإسلامية وما تمر به نابع من واجبه الديني ومكانة المملكة العربية السعودية وقيادتها الإسلامية والدولية حيث لم يترك- أيده الله- مجالا يخص ويهم المسلمين إلا واهتم به ويدعم جميع ما يوحد كلمة المسلمين، ولم يدخر جهده في كل محفل واجتماع إلاويضع مصالح المسلمين في المشرق والمغرب في أولويات اهتمامه).

وأكد أن هذا ليس بغريب على قادة هذه البلاد المباركة قبلة المسلمين منذ توحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز- رحمه الله- الذي كان للمسلمين نصيب أكبر من اهتمامه ودعم قضاياهم والدفاع عنها.

وقال: إن الملك عبدالعزيز- رحمه الله- نادى بأول مؤتمر إسلامي جمع المسلمين فيه لبحث ما تتعرض له الأمة الإسلامية وقتها ثم سار على نهجه الملك سعود- رحمه الله- ثم جاء دور رائد التضامن الإسلامي الملك فيصل- رحمه الله- واهتمامه بالمسلمين في القارات كلها، وأكمل الدور الملك خالد- رحمه الله- ودعوته للقمة الإسلامية التي عقدت في رحاب المسجد الحرام، ثم حمل اللواء خادم الحرمين الشريفين الملك فهد- رحمه الله- الذي كرس جهده كذلك في جميع المحافل الإسلامية والدولية لخدمة الأمة الإسلامية والدفاع عن قضاياها.. ثم حمل الراية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز - ايده الله - في وقت وظرف تمر به الأمة بالغ الحساسية وما فتئ- حفظه الله- في كل وقت وهو ينادي وينصح ويدعم المسلمين وقادتهم ويذكرهم بتحمل مسؤولياتهم أمام الله عزوجل ثم أمام شعوبهم، وفي الوقت نفسه سخر وقته وجهده لخدمة هذه الأمة فأصبح بحق وبشهادة المسلمين وقادتهم أنه القائد الملهم للمسلمين، وما استجابة القادة وتوافدهم إلى مكة المكرمة في وقت قصير لحضور مؤتمر قمة التضامن الإسلامي إلا لمكانته أيده الله.

ومضى يقول: (يحق لكل سعودي أن يفتخر بقائدنا ووالدنا خادم الحرمين الشريفين الذي وضع شعبه في عين والأمة الإسلامية في العين الأخرى وحمل الهموم عنهم وسخركل الإمكانات ورغم انشغاله بهذا المؤتمر وبالقادة لم ينس زوار بيت الله الحرام والمعتمرين وأشرف بنفسه وبالقرب منهم على انسيابية حركتهم دون إزعاجهم ومضايقتهم وتنبيهه على كافة المسؤولين بتوفير أقصى أسباب الراحة للجميع).

واختتم فيصل السديري تصريحه بالدعاء لله جلت قدرته أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ويمدهما بعونه ونصره ويسبغ عليهما نعمة الصحة والعافية ويعيد عليهما هذا الشهر الكريم أعواماً عديدة وبلادنا والأمة الإسلامية في رفعة وسؤدد.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة