ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 19/08/2012 Issue 14570 14570 الأحد 01 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

- رام الله - أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بزيارة الأشقاء البحرينيين إلى الأرض الفلسطينية والصلاة في المسجد الأقصى المبارك، مشيراً إلى أن هذه الزيارات تعمل على دعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني، وصمود القدس وأبنائها وتمسكهم بأرضهم. وجاء ذلك لدى استقبال الرئيس عباس مساء الجمعة، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفد لجنة التضامن البحريني مع الشعب الفلسطيني برئاسة الشيخ علي مطر.. الجزيرة.

- أريحا - أعلن قائد كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح في إقليم جنين «زكريا الزبيدي» إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله في سجن أريحا التابعة للسلطة الفلسطينية. وقال عبد الرحمن الزبيدي، شقيق زكريا الزبيدي: «إنه تلقى اتصالاً هاتفياً من شقيقه زكريا داخل السجن مساء الجمعة أخبره فيه أنه أضرب عن الطعام والشراب حتى إشعار آخر، وذلك احتجاجاً على اعتقاله دون أي سبب يذكر».. الجزيرة.

- بيروت- قال القيادي في حركة فتح في لبنان -اللواء منير المقدح-: «إنه تم وضع تصور لتعيين مسؤولين في مخيمات لبنان يمثلون فصائل منظمة التحرير الفلسطينية». وأوضح المقدح في حديث إذاعي أن المسؤولين الذين سيتم تعيينهم تكون مهمتهم التنسيق بين الفصائل الفلسطينية، بهدف تحييد اللاجئين الفلسطينيين من الأحداث التي تجري وتحسين مستوى المعيشة ووضع آلية لحماية المخيمات، وبحث موضوع اللاجئين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان، مؤكداً على الواقع الصعب للفلسطينيين في الساحة اللبنانية.. الجزيرة.

- بغداد- أبدت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في العراق أمس السبت استعدادها لنقل مجموعة أخرى من معسكر أشرف الى معسكر ليبرتي الموقع الجديد قرب بغداد، بعد تأجيل استمر عدة أشهر. وأفاد بيان نقل عن رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مريم رجوي «كبادرة حسن نية، سيبدأ سكان أشرف نقل القافلة السادسة وهي مكونة من 400 شخص الى معسكر ليبرتي في 23 أغسطس الجاري»...  ا ف ب

- القاهرة – أكد مصدر سيادي مسئول أن المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة السابق، يتمتع بصحة جيدة، وأن ما يتم تداوله من أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي «يس بوك وتويتر» خلال الساعات الماضية عن تدهور حالته ونقله للعناية المركزة بمستشفى دار الفؤاد، هي أخبار عارية تماماً من الصحة.. الجزيرة.

- القاهرة- دعت الجماعة الإسلامية بمصر وأسرة الدكتور عمر عبد الرحمن، المحبوس في سجون الولايات المتحدة الأمريكية، جموع الشعب المصري لأداء صلاة عيد الفطر المبارك غدًا، الأحد، في مقر اعتصامهم أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة. كما دعت الجماعة المواطنين لحضور المؤتمر الذي سيتم عقده بعد الصلاة للمطالبة بالإفراج عن الدكتور عمر عبد الرحمن المعتقل في السجون الأمريكية... الجزيرة.

- القاهرة- أثارت حملة تستهدف وسائل الإعلام في الشهر الأول لحكم محمد مرسي مخاوف من أن يكون رئيس مصر الإسلامي يتحرك لكبت انتقاد الإخوان المسلمين. وكانت الاتهامات الرسمية التي وجهها النائب العام لاثنين من الصحفيين هذا الأسبوع بينما صادرت وحدة الرقابة أحد أعداد صحيفة الدستور محبطة لأولئك الذين اعتقدوا أن الإطاحة بالرئيس حسني مبارك العام الماضي ستؤدي إلى توسيع حرية الإعلام.. رويترز.

- مانيلا- أعلن مسؤولون فقدان وزير الداخلية الفلبيني وطيارين اثنين امس السبت عقب تحطم طائرتهم في البحر قرب مطار قبالة ساحل مدينة ماسباتي شرقي البلاد. وقال الكولونيل جنيروسو بولينا المتحدث باسم الجيش إن أحد مساعدي وزير الداخلية جيس روبردو نجا من الحادث، فيما لايزال الآخرون في عداد المفقودين.. د ب أ

- نيودلهي- أعلنت شرطة مدينة بنجالور عاصمة ولاية كارناتاكا الهندية حالة التأهب في صفوفها في أعقاب هجرة جماعية للعمال الذين ينتمون الى الولايات الواقعة في شمال شرق البلاد من مجمع تكنولوجي هندي، بسبب شائعات عن هجوم وشيك عليهم بدوافع عرقية، وفقاً لما ذكره مسئولون أمس السبت.. د ب ا.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة