ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 19/08/2012 Issue 14570 14570 الأحد 01 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بعد أن كان مقرراً له منتصف شوال.. أمانة جدة:
انهيار سقالة جسر تقاطع الأمير ماجد مع التحلية يؤجل الافتتاح 30 يوماً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الزهراني

وجه أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس، بتشكيل لجنة فنية للتحقيق ووضع الحلول اللازمة لمعالجة آثار انهيار السقالة الخاصة بحمل القطعة (الكمرة) رقم 19 من جسر تقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية سابقا)، التي أدت إلى سقوط تلك القطعة قبل تركيبها في جسم الجسر يوم أمس الأول الجمعة.

ويرأس اللجنة المهندس إبراهيم كتبخانة، وكيل الأمين للتعمير والمشاريع وعدد من مهندسي الأمانة، بالإضافة إلى الشركة المشرفة على تنفيذ مشروع التقاطع.

وقد قام أمين محافظة جدة ولجنة التحقيق على الفور بجولة تفقدية على الموقع بعد ظهر أمس الأول، حيث طلبت الأمانة من مقاول المشروع البدء فوراً في تصنيع قطعة بديلة تحل محل الأخرى التي سقطت من السقالة التي تحملها، وذلك كإجراء سريع مع استمرار لجنة التحقيق في عملها حتى ظهور نتيجة التحقيق.

وقال المهندس كتبخانة: بأن الجسر يتكون من 20 قطعة مسبقة الصنع يتم تركيبها وربطها ببعضها البعض، وما حدث هو انهيار السقالة التي تحمل القطعة 19 قبل أن يتم ربطها بالقطعة الثامنة عشرة، التي تم تركيبها والتي تزن كل واحدة منها حوالي 88 طناً بعرض 30 متراً. وأضاف المهندس كتبخانة، أن صب القطعة البديلة يستغرق 30 يوماً مما يعني تأخر افتتاح الجسر الذي كان من المقرر افتتاحه في منتصف شهر شوال القادم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة