ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 20/08/2012 Issue 14571 14571 الأثنين 02 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

«واتساب» كوميديا كويتية هادفة تقدم عروضها في السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن:

يبدأ فريق المسرحية الكوميدية «واتساب» عروضه في السعودية بدءاً من اليوم الاثنين ثاني أيام عيد الفطر ضمن فعاليات مهرجان (واحتنا فرحانة الثالث) الذي يقام في منطقة القطيف، ويشارك في بطولة المسرحية مجموعة من النجوم من الكويت إبراهيم الحربي وسمير القلاف وإسماعيل سرور وسعيد الملا ومن السعودية ناصر عبدالواحد واحمد الجشي وسلام السنان، تطرح المسرحية التي كتبها عادل عبدالعزيز واخرجها بسام العوى الكثير من القضايا الاجتماعية تدور حول استغلال اصحاب النفوذ للمستضعفين لتحقيق مآرابهم وأهدافهم ويتجنبون المغامرة بأنفسهم خوفاً أن يصيبهم الأذى، كما تسلط المسرحية ضمن أحداثها الضوء على ظاهرة الجشع والعنوسة والبطالة والشعوذة ودور الحكومة في احتضان الشباب ولم تغب المواطنة الحقيقة عن أحداثها.

ويقول الفنان إبراهيم الحربي إنه كان قد ابتعد عن المسرح لعدم وجود عروض مسرحية كوميدية هادفة وعندما عرض عليه المشاركة في (واتساب) اشترط ان لا تكون الكوميديا المكتوبة تعتمد على التهريج مثلما هو موجود في المسرح الحالي، وانه فعلا وجد ان كافة فريق العمل متفق على تقديم كوميديا حقيقية راقية بعيدا عن الاسفاف، مشيرا إلى انه اضطر إلى ادخال بعض التعديلات التي تصب في خدمة العمل، موضحا انه يجسد شخصية رجل الأعمال بوخالد الذي يريد ان يضاعف ثروته لكنه يتعرض إلى موقف يغير مجرى حياته.

من جهته اوضح الفنان سمير القلاف الشهير بشخصية «مرعوب» عن سعادته للعودة والوقوف من جديد فوق خشبة المسرح، مشيرا إلى انه يجسد احدى الشخصيات الرئيسة ومحور مهم للاحداث، مؤكداً أن شخصية مرعوب التي سبق له أن جسدها ستكون حاضرة بخفة الدم والسذاجة والذكاء.

من جهته قال الفنان اسماعيل سرور إن تعاونه هو الثاني مع المنتج حسن ال قريش بعد مسرحية خمس بيبان التي لاقت نجاحا كبيرا خلال عرضها ضمن مهرجان الدوخلة العام الفائت، مشيرا إلى انه سيظهر بشخصية انتهازية تستغل ابو خالد لكنه يقع في شر اعماله.

اما الفنان سعيد الملا فأكد بأنه سيظهر بمجموعة من الكراكترات المختلفة حيث يمتلك القدرة على التلون وقال إن طبيعة النص افسحت له المجال في الاشتغال فوق الخشبة.

بدوره قال الفنان ناصر عبدالواحد إنه امام تحد مع نفسه كممثل يقف إلى جانب فنانين نجوم عرفوا بسطوتهم في المسرح، واكد ان روح المنافسة والعمل الجماعي هو من يقوده نحو تقديم الافضل.

في حين اعتبر الثنائي الواعد احمد الجشي وسلام سنان ان مشاركتهما في عمل بهذه الضخامة سيجعلهما يقدمان افضل ما لديهما من اداء لان الوقوف امام الكبار يحتاج إلى جهد كبير.

من جهته اكد منتج المسرحية الاعلامي حسن ال قريش ان تعاونه مع ثلة جديدة من نجوم المسرح الكويتي امثال ابراهيم الحربي وسمير القلاف واسماعيل سرور وسعيد الملا جاء تأكيداً لنجاح تجربته الاولى في مهرجان الدوخلة بمسرحية خمس بيبان، وانه يراهن على الفكرة الجديدة التي تحملها مسرحية واتساب كونها الاقرب إلى المجتمع السعودي وتطرح الكثير من قضاياه بأسلوب كوميدي نقدي ساخر، مشيرا إلى ان العمل يحمل جرأة كبيرة في تعزيز المواطنة ومحاربة الظواهر السلبية وايضا كشف النصابين والمتسترين بعباءات الخير.

واكد آل قريش أنه رصد موازنة مفتوحة للمسرحية حتى تظهر بالشكل الذي يليق ومكانة مهرجان واحتنا فرحانة، مؤكدا انه استقطب كبار النجوم من الكويت يتمتعون بشعبية في المملكة وهذا يجعله مطمئنا بعدما تم فتح شباك التذاكر مع اطلاق حملة دعائية ضخمة، واشاد بدعم عميد المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت الدكتور فهد السليم ومدير مراكز الشباب في الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت احمد مناحي الظفيري والشيخ دعيج الخليفة الصباح الذي قام بزيارة إلى موقع البروفات وساند الفنانين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة