ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 20/08/2012 Issue 14571 14571 الأثنين 02 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الإرهاب يستهدف مباني حكومية في أول أيام العيد
سيارت مفخخة تهز العاصمة الليبية وتخلف قتيلين

رجوع

 

طرابلس - رويترز:

هز انفجار ثلاث سيارات ملغومة قرب وزارة الداخلية ومباني أمنية في العاصمة الليبية طرابلس أمس الأحد في أول أيام عيد الفطر المبارك, مما أدى الى سقوط قتيلين على الأقل وأربعة جرحى في أول هجوم من نوعه منذ سقوط الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي العام الماضي, حسبما ذكرت مصادر أمنية.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الانفجارات وهي أحدث مثال على العنف الذي لا يزال يمثل مشكلة في ليبيا رغم الانتقال السلمي للسلطة للحكومة الجديدة بعد الانتخابات التي جرت في يوليو تموز وهي أول انتخابات تجري منذ عقود من الزمان.

وهرعت سيارات الإسعاف ورجال الأطفاء الى مواقع الانفجارات اليوم وطوقت أعداد كبيرة من الشرطة المواقع قبل أن تبدأ في إزالة المركبات المتفحمة وغير ذلك من الركام.

وذكرت المصادر أن السيارة الملغومة الأولى انفجرت قرب مبان إدارية تابعة لوزارة الداخلية في طرابلس ولكن لم تسقط ضحايا. وعند الوصول إلى مكان الانفجار عثرت الشرطة على سيارة ملغومة ثانية لم تنفجر. وأضافت المصادر أنه بعد دقائق انفجرت سيارتان ملغومتان قرب مقر سابق لأكاديمة الشرطة النسائية والذي تستخدمه وزارة الدفاع في التحقيقات والاعتقالات. وأسفر هذان الانفجاران عن سقوط قتيلين وإصابة أربعة.

وقعت الانفجارات التي أحدثت أضراراً طفيفة بالمبنيين وحطمت نوافذ السيارات والمباني القريبة في ساعات الصباح الأولى بينما كان المصلون يستعدون لأداء صلاة عيد الفطر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة