ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 20/08/2012 Issue 14571 14571 الأثنين 02 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

القاهرة - أكَّد الرئيس المصري «محمد مرسي» صباح أمس الأحد لرئيس حكومة حماس في غزة إسماعيل هنية، وقوف مصر إلى جانب غزة، وأن مصر وفلسطين طرف واحد، وذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها مرسي مع هنية، وهنأه بحلول عيد الفطر السعيد.

بدوره، أكَّد هنية للرئيس المصري على أهميَّة التعاون الأمني المشترك بين حكومة حماس بغزة وجهاز المخابرات المصريَّة، ومعبِّرًا عن اعتزاز الشعب الفلسطيني بمواقف مصر.. الجزيرة

***

النقب - ذكرت الإذاعة الإسرائيليَّة أن صاروخًا فلسطينيًّا محلي الصنع سقط فجر أمس على النقب الغربي؛ وقد أطلق الصاروخ من غزة وسقط في النقب الغربي ولم يتسبب بوقوع إصابات أو أضرار.. الجزيرة

***

غزة- قال مصدر أمني مصري: «إن الشرطة المصريَّة رحّلت 18 فلسطينيًّا بينهم سيدتان إلى قطاع غزة، بعد أن جرى اعتقالهم على الحواجز الأمنيَّة والأكمنة بسيناء، بعد أن دخلوا مصر بطريقة غير شرعيَّة؛ وأكَّد المصدر اعتقال الفلسطينيين خلال الأيام القليلة الماضية، وأن الإفراج عنهم جرى بمناسبة عيد الفطر السعيد.. الجزيرة

***

كابول- أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) في بيان له أمس الأحد أن ثلاثة جنود تابعين لقوة المساعدة الأمنيَّة الدوليَّة التي يقودها الحلف لقوا حتفهم أمس إثر انفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب الطريق بشرق أفغانستان. ولم يفصح البيان عن مكان الحادث أو جنسية القتلى. ومن ناحية أخرى قال الحلف في بيان آخر: إن العشرات من المتمردين المسلحين تسليحًا قويًّا قتلوا في غارة جويَّة للناتو بإقليم كونار بشرق أفغانستان مساء السبت.. (د.ب.أ)

***

ويندهام- هاجم الرئيس الأمريكي باراك أوباما مجددًا مساء السبت خصمه الجمهوري ميت رومني حول ملف الضرائب، معتبرًا أنه سيدفع أقل من 1 في المئة من الضرائب في حال تَمَّ تبني برنامج الموازنة الذي اقترحه نائبه بول راين. وأوباما، الذي يواصل حملته في نيوهمبشر لإعادة انتخابه رئيسًا في السادس من تشرين الثاني - نوفمبر، سيبذل كل الجهود في هذا الملف الذي يعتبره الديموقراطيون نقطة ضعف الجمهوريين... (أ.ف.ب)

***

موسكو- رفضت روسيا أمس الأحد الانتقادات الدوليَّة التي وجهت لها على خلفية الحكم الصادر على عضوات فريق بوسى ريوت بالسجن وقارنته بقوانين مماثلة جارٍ العمل بها في الخارج. وذكرت وكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء أن الكسندر لوكاشيفتش المتحدث باسم الخارجيَّة الروسيَّة قال: إن قوانين مماثلة لتلك التي استخدمت لمحاكمة الفرقة الغنائية النسائية مطبَّقة في ألمانيا. وقد جرى إصدار حكم بسجن عضوات الفريق الثلاث لمدة عامين الجمعة بعدما تمَّت إدانتهن بإثارة الشغب وإثارة الكراهية الدينيَّة أثناء تقديمهن أغنيَّة مناهضة لبوتين في كاتدرائية موسكو مطلع هذا العام.. (د.ب.أ)

***

موسكو- أعلنت وزارة الداخليَّة في داغستان أمس الأحد أن الشرطة أبطلت مفعول قنبلة تعادل 40 كيلو جرامًا من مادة تى أن تي شديدة الانفجار كان المسلحون قد زرعوها عقب هجوم على مصلين في مسجد في داغستان عشية عيد الفطر المبارك. وذكرت وكالة ريا نوفوستى الروسية للأنباء أن مجهولين فتحا النيران على المصلين في مسجد شيعي في بلدة خاسافيورت مما أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص.. (د.ب.أ)

***

بكين- نظم متظاهرون صينيون مسيرات في أكثر من 12 مدينة أمس الأحد بعدما وصلت مجموعة من النشطاء اليابانيين للجزر المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي. وذكرت وسائل إعلام محليّة أن المظاهرات المناهضة للصين التي تفاوتت من حيث الأعداد المشاركة جرت في بكين ومدينتي قوانغتشو وشينزين في جنوب البلاد وومدينة هانجشتو بشرق البلاد وتسعة مدن أخرى على الأقل.. (د.ب.أ)

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة