ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 20/08/2012 Issue 14571 14571 الأثنين 02 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

السوق الأمريكي: مؤشر S AND P قرب أعلى مستوياته في 4 سنوات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أنهت الأسهم في وول ستريت تعاملات الجمعة على ارتفاع مدعومة باستمرار موجة التفاؤل تجاه تحرك البنك المركزي الأوروبي والقادة في منطقة اليورو للسيطرة على أزمة الديون بالتزامن مع صدور تقرير متفائل عن ثقة المستهلكين من رويترز وجامعة ميشيجان.

هذا، وقد ارتفع الداو جونز 0.2% مع الإغلاق، بينما أضاف مؤشر نازداك 0.50% مدعوماً بصعود سهم «آبل»، في حين أضاف اس آند بي 500 حوالي 0.20% لرصيده. ووفقاً لـ»أرقام» كان مؤشرا الداو جونز واس آند بي 500 قد واصلاً ارتفاعهما للأسبوع السادس على التوالي بالتزامن مع اقتراب الأخير من أعلى نقاطه في أربع سنوات «1.419» والتي لا يفصله عنها سوى نقطة واحدة تقريباً بعد إغلاقه عند 1.418 نقطة، بينما ارتفع نازداك للأسبوع الخامس على التوالي.

يأتي هذا في الوقت الذي ارتفعت فيه الأسهم الأوروبية نحو أعلى مستوياتها في ثلاثة عشر شهراً، مواصلة سلسلة مكاسبها الأسبوعية الحادية عشرة على التوالي في ظل تفاؤل بتحرك البنوك المركزية لدعم الاقتصاد العالمي.

يذكر أن سهم «آبل» أنهى تعاملات الجمعة مرتفعاً 1.85% عند مستوى قياسي جديد قرب 650 دولار في ظل تفاؤل بتحقيق الإصدار المصغر من «آيباد» مبيعات قوية تنافس منتجات لمايكروسوفت وأمازون دوت كوم وغيرهما.

أما سهم الفيسبوك فواصل تحركه السلبي، حيث هبط 4.1% منهياً التعاملات قرب أدنى مستوياته على الإطلاق عند 19 دولاراً، ليكون قد هوى خلال آخر يومين من الأسبوع بأكثر من 10%.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة