ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 21/08/2012 Issue 14572 14572 الثلاثاء 03 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

موجز

رجوع

 

تونس- أصدر الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي عفوًا رئاسيًا عن عدد من السجناء الليبيين في تونس بمناسبة عيد الفطر.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية أمس الاثنين أن الرئيس المنصف المرزوقي أصدر عفوًا عن سبعة ليبيين مسجونين بموجب أحكام في قضايا جنح. كما أصدر المرزوقي أيضًا عفوًا عن 26 من الطلبة التونسيين «الموقوفين على ذمة قضايا جنحية بسيطة ممن تتوفر فيهم شروط السيرة الحسنة وخلو سجلهم من السوابق العدلية».. (د.ب.أ)

***

غزة- أكَّد « د.عصام يوسف» منسق عام قافلة أميال من الابتسامات- 15 التي وصلت غزة قُبيل عيد الفطر السعيد أن القافلة تأتي ضمن سلسلة قوافل أميال من الابتسامات التي تنظمها جمعية شركاء من أجل السلام والحملة الأوروبيَّة لكسر الحصار عن قطاع غزة، مؤكدًا على أنهم مع فلسطين وشعب فلسطين وتعاهدنا مع إخواننا في غزة لكسر الحصار عنهم ونلبي قدر ما نستطيع لهم من دعم ومساندة... الجزيرة

***

عمان - دانت الحكومة الأردنيَّة بشدة الاعتداء الذي نفذه متطرفون يهود واستهدف سيارة أجرة فلسطينيَّة قرب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية مما أدى إلى إصابة 6 أشخاص من عائلة واحدة بحروق خطيرة من الدرجتين الثانية والثالثة. ودعت الحكومة الأردنية، إسرائيل إلى الوفاء بالتزاماتها وملاحقة مرتكبي الاعتداء. وقال وزير الدَّولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية الأردنية» أمس: إن مثل هذه الأفعال تؤدي إلى تصاعد العنف وتعزيز التطرف «... الجزيرة

***

واشنطن- التقى نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الاثنين بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الذي تعاني بلاده من تدفق أعداد كبيرة من السوريين الفارين من النزاع في بلادهم، حسبما أعلن البيت الأبيض. وأجري اللقاء في الساعة 16: 15 (20: 15 ت غ) في مقر نائب الرئيس في العاصمة الأمريكية، بحسب البيت الأبيض الذي لم يكشف عن مزيد من التفاصيل.. (أ.ف.ب)

***

بغداد- أكَّدت بغداد أمس الاثنين أن تجارتها مع إيران المجاورة واضحة وعلنية، نافيًّا تقارير أشارت إلى مساعدته طهران على الالتفاف على العقوبات الدوليَّة المفروضة عليها من خلال تهريب النفط والسماح لها بنقل مبالغ كبيرة من النقد من خلال عمليات مصرفيَّة سرية. وقال علي الموسوي مستشار رئيس الوزراء نوري المالكي: «نؤكد أن تعاملنا مع (إيران) في كلِّ الأمور واضح وعلني ولم نقم باي شيء سري».. (أ.ف.ب)

***

كيريكداج- قالت مصادر أمنيَّة في تركيا: إن جنديين قتلا في انفجار لغم أرضي بجنوب شرق تركيا أمس الاثنين في هجوم يعتقد أن مقاتلين أكرادًا نفَّذوه. وقالت المصادر: إن الهجوم الذي قام به أعضاء مشتبه بهم في حزب العمال الكردستاني أسفر أيضًا عن إصابة عدَّة جنود يستقلون مدرعة في طريق بين إقليمي هكاري وفان... (رويترز)

***

برلين- تحيي ألمانيا اعتبارًا من يوم غدٍ الأربعاء ذكرى أخطر أعمال شغب عنصرية ما بعد الحرب وقعت منذ 20 عامًا في مدينة روستوك وذلك بينما ما زال للتيار النازي الجديد وجود قوي في ألمانيا الديموقراطية السابقة، حيث يُعدُّ جزءًا من المشهد السياسي الإقليمي.. (أ.ف.ب)

***

هانوي- لقي 17 شخصًا على الأقل حتفهم لدى مرور إعصار كاي-تاك في شمال فيتنام مصحوبًا برياح وأمطار غزيرة سببت فيضانات في مناطق عدَّة بينها العاصمة هانوي، وفق ما أعلنت السلطات أمس الاثنين. وقالت لجنة إدارة الكوارث الطبيعيَّة أن معظم القتلى سقطوا في سيول أو فيضانات أنهار أو سقوط أشجار خلال الإعصار الذي رافقته رياح سرعتها أكثر من مئة كيلومتر في الساعة.. (أ.ف.ب)

***

كانو- أقدم مسلحون على تفجير مدرسة ابتدائية مما أدى إلى تدميرها جزئيًّا ثمَّ هاجموا كنيسة كاثوليكية ومركزًا للشرطة في منطقة شمال شرق نيجيريا المضطربة قبل أن تتصدى لهم الشرطة، حسبما أفاد مصدر في الشرطة أمس الاثنين. وفي حادث منفصل فتح مسلحان يركبان دراجة نارية النار على جنود عند حاجز عسكري في مدينة كانوا الشماليَّة مساء الأحد مما أدى إلى إصابة جندي بجروح، بحسب المتحدث العسكري اويها اكيدشي.. اف ب

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة