ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 21/08/2012 Issue 14572 14572 الثلاثاء 03 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

وقع بغازي عنتاب موقع استلام المساعدات للاجئين السوريين
 8 قتلى و 50 جريحاً في انفجار مفخخ في بتركيا

رجوع

 

انقرة - اسطنبول - وكالات:

قتل 8 أشخاص وأصيب 50 آخرون في اعتداء بواسطة سيارة مفخخة مساء أمس الاثنين في وسط مدينة غازي عنتاب بجنوب شرق تركيا وفق ما نقلت قنوات التلفزة عن رئيس بلدية المدينة عاصم غوزيل بيك.

وقال رئيس البلدية عبر قناة ان تي في التلفزيونية إن الانفجار الشديد القوة وقع قرب مركز للشرطة في المدينة ما أدى إلى اشتعال النيران في العديد من السيارات بينها حافلة تابعة للبلدية قضى فيها ثلاثة اشخاص.

ويشكل جنوب شرق تركيا ذو الغالبية الكردية مسرحاً لعمليات متمردي حزب العمال الكردستاني. وغازي عنتاب هي من أكبر مدن هذه المنطقة لكنها كانت في منأى نسبي من أعمال العنف منذ بدأ حزب العمال الكردستاني تمرده على سلطات انقرة العام 1984 ما أسفر عن اكثر من 45 الف قتيل.

واتهمت السلطات المحلية المتمردين الاكراد بالوقوف وراء هذا الاعتداء الدامي. ولم يصدر على الفور إعلان بالمسؤولية عن التفجير لكن جنوب شرق تركيا يشهد هجمات من حين لآخر من جانب حزب العمال الكردستاني الذي تعتبر تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي جماعة ارهابية. وبدأت الجماعة تمرداً انفصالياً في المنطقة قبل28عاما. وفتحت تركيا مركزاً في غازي عنتاب لاستلام المساعدات الدولية للاجئين السوريين الفارين من القتال المندلع في سوريا بعد17 شهراً من الانتفاضة ضد حكم الرئيس بشار الاسد.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة