ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 21/08/2012 Issue 14572 14572 الثلاثاء 03 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

واشنطن ترغب في تعزيز علاقاتها العسكرية مع بغداد
409 قتلى في العراق في هجمات خلال شهر رمضان  

رجوع

 

بغداد - باغرام - (ا ف ب) 

قتل ما لا يقل عن 409 أشخاص وأصيب نحو 975 آخرون بجروح في سلسلة تفجيرات وإطلاق نار شهدها العراق خلال شهر رمضان المبارك، بحسب إحصائية أعدتها وكالة فرانس برس استنادا لمصادر أمنية وطبية عراقية.

وشهد شهر رمضان العديد من الهجمات الدموية، أبرزها موجة عنف وقعت في 23 تموز/يوليو وأسفرت عن مقتل 113 شخصا وإصابة 259، وكذلك سلسلة هجمات متفرقة في 17 آب/أغسطس أسفرت عن مقتل 82 شخصا وإصابة 270 آخرين.

وانخفضت الهجمات في العراق بصورة كبيرة عما كانت عليه في عامي 2006 و2007، لكن العنف لا يزال شائعا. وقضى نحو 325 شخصا وفقا لأرقام رسمية في تموز/يوليو الماضي في أعلى حصيلة شهرية لضحايا العنف منذ عامين.

إلى ذلك, قال رئيس هيئة الأركان العسكرية الأميركية الجنرال مارتن دمبسي إن العراق أشار إلى استعداده لتعزيز العلاقات العسكرية مع الولايات المتحدة وذلك بعد ثمانية أشهر من انسحاب القوات الأميركية من ذلك البلد.

ومن المقرر أن يزور الجنرال دمبسي العراق هذا الأسبوع ليكون أعلى مسؤول أميركي رتبة يزور ذلك البلد منذ انتهاء مهمة القوات الأميركية فيه. وأضاف «أعتقد أن (المسؤولين العراقيين) أدركوا أن قدراتهم تحتاج إلى المزيد من التطوير واعتقد أنهم يحاولون التواصل معنا لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا أن نساعدهم في هذا المجال».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة