ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 21/08/2012 Issue 14572 14572 الثلاثاء 03 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

معايدة المرضى المنومين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

نظمت لجنة أصدقاء المرضى بالرياض زيارات معايدة للمرضى المنومين بعدد من المستشفيات، حيث بادر عدد من أعضاء اللجنة برئاسة نائب رئيس اللجنة الدكتور سعود بن حمود السهلي بزيارة معايدة للمرضى بمستشفى الملك خالد الجامعي وذلك صباح أول أيام عيد الفطر المبارك، فيما زارت ثاني أيام العيد المنومين بمجمع الملك سعود الطبي.

وبيّن السهلي أن هذه الزيارات تأتي حرصاً من اللجنة في مشاركة المرضى فرحة العيد، وهو واجب اجتماعي وديني قبل أن يكون مسؤولية اجتماعية تضطلع بها اللجنة ضمن واجباتها بتقديم الدعم المادي والمعنوي للمرضى.

وأشار السهلي إلى أن اللجنة تبذل قصارى جهدها في ترجمة أهدافها إلى حقيقة ملموسة على أرض الواقع من خلال تفعيل جميع أهدافها، والتي من أبرزها على سبيل المثال صرف إعانات مادية مباشرة للمحتاجين منهم وتأمين أجهزة طبية للمرضى المحتاجين، توفير سكن المرضى الكائن في محافظة الدرعية، الذي يتكون من 36 غرفة. كما قد قامت اللجنة أيضاً بتقديم إعانات مباشرة للمرضى.

وأكد نائب رئيس لجنة أصدقاء المرضى الدكتور سعود السهلي أن الدولة رعاها الله تقدم دعماً كبيراً للجمعيات الخيرية واللجان التطوعية على اختلاف أنشطتها بما يحقق قيم التكامل والتعاون والتلاحم في مساعدة الفئات المستحقة للرعاية، وكافة مجالات العمل الاجتماعي والخيري، بالإضافة إلى ما تبذله الشركات الوطنية ورجال الأعمال في دعم أنشطة وبرامج هذه الجمعيات، وهو في تزايد مستمر وهناك كثير من الجمعيات الخيرية قائمة على ما يقدمه رجال الأعمال والمحتسبون وأهل الخير من أبناء المجتمع السعودي.

وأوضح الدكتور السهلي أن الأرقام تشير إلى تزايد دعم رجال الأعمال لمؤسسات العمل التطوعي والخيري، بل إن زيادة عدد الجمعيات الخيرية دليل على تزايد هذا الدعم لأنشطتها، مع مراعاة أن حجم الدعم يرتبط ارتباطاً مباشراً بالحركة الاقتصادية، وهو ما يبعث على الثقة والتفاؤل باستمراره وتناميه في ظل ما تنعم به بلادنا المباركة من ازدهار ورخاء في هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة