ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 21/08/2012 Issue 14572 14572 الثلاثاء 03 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

على مسرح ساحة العدل.. تفاعل كبير مع العروض الفلكورية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تواصلت مساء أمس فعاليات الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1433هـ التي تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بساحات منطقة قصر الحكم خلال الأيام الثلاثة الأولى من العيد.

واشتمل برنامج اليوم الثاني من العيد الذي بدأ بعد صلاة العشاء مباشرة وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً بساحة العدل، عروضًا فلكلورية من الفرق الشعبية المحليّة التي تشتهر بها بعض مناطق المملكة وهي: فرقة الدرعية التي قدمت العرضة السعوديَّة، أيضًا كان هناك مشاركة متميزة لشعر المحاورة بمشاركة شاعرين وهم عبد الله بن عتقان ومستور السفياني، تلتها فرقة العرض التي تولَّت تقديم لون السامري، وفرقة مكة المكرمة التي أتحفت الجمهور بـ»الخبيتي»، وفرقة عسير التي قدَّمت الخطوة، وفرقة جازان التي قدَّمت فن الربش».

كما كان هناك برامج خاصة بالأطفال قدَّمت (فرحة العيد) وغيرها من العروض المشوقة التي تجاوب معها الأطفال بشكل لافت. كما اشتملت الفعاليات على عروض فرقة «ستاند ابكوميدي» التي قدَّمت العديد من العروض المشوقة.

وقد شهد هذه الفعاليات جمهور غفير من المواطنين والمقيمين الذين تفاعلوا بشكل كبير مع مجموعة العروض الفلكلورية التي قدَّمتها الفرق الشعبية الخمس المشاركة في هذا الاحتفال.

كما باشرت أيضًا المؤسسات الخدميّة للمأكولات والمشروبات والحلويات والقهوة تقديم خدماتها لزائري المنطقة بعد صلاة العصر مباشرة بساحة الإمام محمد بن سعود حتَّى الساعة الحادية عشرة ليلا، حيث تمثِّل أبرز المطاعم في المدينة مع توفير (3000) كرسي مع طاولات في موقعين أحدهما للرجال وآخر للنساء.

وتختتم فعاليات الاحتفال بالعيد بمنطقة قصر الحكم اليوم، حيث ستشتمل فعاليات هذا اليوم على مجموعة من العروض الفلكلورية الشعبية التي تقدمها الفرق الشعبية المشاركة في هذا الاحتفال الرسمي على ثلاث فترات تقدّم خلالها عشرة عروض فلكلورية، بالإضافة إلى العروض الترفيهية والمسابقات وفرقة الأطفال.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة