ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 21/08/2012 Issue 14572 14572 الثلاثاء 03 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

انطلقت من 7 مواقع وسط إجراءات مشدّدة للسلامة
4000 قذيفة ألعاب نارية تضيء سماء الرياض أول أيام العيد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

اكتست سماء مدينة الرياض مساء أمس الأول الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك، بألوان وأشكال الألعاب النارية التي انطلقت من 7 مواقع في تمام الساعة التاسعة مساءً واستمرت لمدة 15 دقيقة، وسط حضور جماهيري كبير من أهالي الرياض الذين احتشدوا في مواقع إطلاق قذائف الألعاب النارية والطرق المحيطة بها.

وبلغ عدد قذائف الألعاب النارية التي أطلقت في فعاليات اليوم الأول من احتفالات أمانة منطقة الرياض بالعيد، أكثر من 4000 قذيفة في المواقع المخصصة لإطلاق الألعاب النارية، وهي استاد الملك فهد الدولي واستاد الأمير فيصل بن فهد وجامعة الأمير سلطان وجنوب أسواق السلام مول بالطريق الدائري الغربي وبجوار الجسر المعلّق غرب مدينة الرياض، وشرق حديقة مناخ الملك عبد العزيز، وحي الحائر.

وتنوعت أشكال الألعاب النارية هذا العام وألوانها المبهرة، التي شاهدها أعداد كبيرة من أهالي العاصمة، نظراً لارتفاعاتها التي تزيد على 150 متراً.

وتواجدت فرق الدفاع المدني والمرور والهلال الأحمر السعودي وعدد من منسوبي إدارة الأسلحة والمتفجرات في جميع مواقع الألعاب النارية قبيل موعد انطلاقها، لتأمين إجراءات السلامة في كل موقع وتنظيم الحركة المرورية في الشوارع المحيطة بها.

وأوضحت الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بأمانة الرياض، أن عملية تخزين الألعاب النارية تتم في مستودعات مجهزة بكل وسائل الأمان والسلامة، خارج مدينة الرياض، ويتم نقلها في سيارات مجهزة ومؤمّنة إلى جميع مواقع الإطلاق وفق ضوابط دقيقة.

وعن موعد اطلاق الألعاب النارية - كشفت الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بالأمانة، أن ذلك يراعي مواعيد الفعاليات الأخرى التي تبدأ بعد التاسعة مساءً، حتى يستطيع أهالي العاصمة حضور هذه الفعاليات وذلك نظراً لما تحظى به الألعاب النارية من اقبال، وهو الأمر الذي تم وضعه في الحسبان عند اختيار مواقع اطلاقها بحيث تغطي جميع أحياء العاصمة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة