ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 21/08/2012 Issue 14572 14572 الثلاثاء 03 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

كلما منَّ الله سبحانه وتعالى عليّ بالصلاة في المسجد الحرام رأت عيناي من الخدمات التي تقدم في فنائه الداخلي وساحاته الخارجية ما يثلج الصدر ويبين عظمة ما يبذل في هذا الباب.. كنت واقفاً أمام باب الملك عبدالعزيز أستمع إلى حديث شجي من رجل كويتي له علاقة مباشرة بأوضاع أهل السنة في منطقة الأحواز؛ وقد ذكر لي تفاصيل مهمة عن الحالة الأحوازية الخطيرة، وبينما كان الرجل يتحدث قال لي مشيراً إلى ناحية من ساحة الحرم قريبة من الباب: أنظر، فنظرت إلى حيث أشار وإذا بي أرى رجلاً قد جثا على ركبتيه وأخذ يتقيأ بكثافة تدل على أنه مريض، ولم أكد أركز عيني على منظره حتى رأيت فريقاً مكوناً من أربعة أشخاص ييبدؤون غسل المكان بعد أن جاءت عربة صغيرة حملت ذلك الرجل ولم أصرف نظري إلى صاحبي الكويتي مرة أخرى حتى انتهى تنظيف المكان تماماً، قال لي: أرأيت هذا المنظر المشرّف وهذه الخدمة الجليلة؟.. قلت وأنا مبتهج بما رأيت: نعم؛ لقد كان الوقت الذي أمضوه قصيراً. قال فلقد رأيت في ساحة الطواف موقفاً أعجب من هذا، حيث كان الناس يتشابكون من الزحام فأحدث طفل صغير بين الركنين حدثاً وما راعني إلا فريق من خدمات الحرم يحضر مباشرة وكأنه كان يراقب عن كثب، فنظف المكان بسرعة فائقة.

بعد لحظة صمت قال: إني أهنئ أهل هذا البلد بما تفضل الله به عليهم من هذا العمل الجليل الذي ينفردون به، وبه يحق لهم أن يفاخروا الدنيا كلها.. وظل يتكلم عن مواقف متعددة شرح بحديثه عنها صدري وأخبرني بما رأت زوجته من حسن تعامل العاملات من النساء ومبادرتهن إلى تقديم الخدمة لمن يحتجن إليها ومن بينهن طالبات علم ومقرءات للقرآن الكريم حافظات له وأنهى حديثه بقوله: أسأل الله أن يحفظ هذا البلد من كل مكروه.

وبعد أن واصل حديثه عن الأحواز قال: إني أخاف علينا من التراخي عن نصرة إخواننا هناك فهم مظلومون حقاً والراضي بالظلم الصامت عن الظالم كالظالم جرماً والله سبحانه توعد الظالمين بالعذاب الشديد في الدنيا والآخرة.

ودعته وأنا أقول لنفسي: ما أسعدني بهذه الخدمة المتميزة التي تقدمها بلادنا لزوار بيت الله الحرام!! وما أشقاني بما سمعت من أخبار الأحواز.

 

دفق قلم
خدمة جليلة
د. عبد الرحمن بن صالح العشماوي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة