ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 22/08/2012 Issue 14573 14573 الاربعاء 04 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجيش الإسرائيلي يُجري تدريبات عنيفة قرب سيناء
القوات المصرية مستمرة في تدمير أنفاق غزة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رفح - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

قالت مصادر فلسطينية عليمة إن قوات من الجيش المصري معززة بعدد من الآلات الثقيلة الحديثة والمدرعات وناقلات الجند باشرت صباح الاثنين بهدم وإغلاق عدد من الأنفاق الأرضية بمدينة رفح المصرية على الحدود مع غزة. ونوهت المصادر الفلسطينية إلى أن عملية الهدم تزامنت مع تحليق ثلاث مروحيات عسكرية تابعة للجيش المصري على امتداد الحدود، خاصة المنطقة التي تقوم بها قوات الجيش بإغلاق الأنفاق، وفوق الأحياء السكنية لرفح المصرية.

وشوهدت الآلات المصرية الحديثة تعمل بالقرب من الحدود مع مدينة رفح الفلسطينية، بمساندة عدد من المدرعات وناقلات الجند المصفحة.. وأفادت مصادر أمنية فلسطينية أنّ قوات الجيش المصري دفعت بتعزيزات أمنية جديدة على المنطقة الحدودية الواقعة بين قطاع غزة والأراضي المصرية، المعروفة بمنطقة «الأنفاق»، في إطار حملتها الأمنية المستمرة منذ أكثر من 10 أيام بمنطقة سيناء.

في غضون ذلك، أكد شهود عيان من بدو وسط سيناء من السكان المحليين القريبين من الحدود الإسرائيلية بأنهم شاهدوا تدريبات عسكرية إسرائيلية وأصوات انفجارات وإطلاق نار خلال تدريبات عنيفة للجيش إسرائيلي بالقرب من الحدود المصرية بصحراء النقب.

وفي أعقاب سقوط صاروخين على منطقة إيلات جنوب إسرائيل، نشر الجيش الإسرائيلي الأحد منظومة القبة الحديدية الفولاذية المضادة للصواريخ في منطقة جبلية بإيلات قرب شبه جزيرة سيناء.. وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن نشر منظومة القبة الحديدية هو جزء من خطة وطنية لاختبار الصواريخ المضادة للنظام في جميع أنحاء إسرائيل تحسباً لأي أحداث مستقبلية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة