ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 22/08/2012 Issue 14573 14573 الاربعاء 04 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بعد قضائه 27 عاماً في 8 سجون إسرائيلية
الاحتلال يُفرج اليوم عن عميد الأسرى العرب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رام الله - بلال أبو دقة:

أكد الباحث الفلسطيني المختص في شؤون الأسرى، عبد الناصر فروانة:» إنه من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء عن عميد الأسرى العرب -الأسير صدقي سليمان المقت - من هضبة الجولان السورية المحتلة بعد اعتقال دام (27 عاما) هي إجمالية فترة محكوميته. وأوضح الباحث فروانة، في بيان صحافي تلقت الجزيرة نسخةً عنه أن الأسير (المقت -45 عاما) كان قد اعتقل في الثالث والعشرين من أغسطس عام 1985، بتهمة المشاركة في تأسيس تنظيم حركة المقاومة السرية في الجولان المحتل والمشاركة في سلسلة فعاليات وعمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي، وتعرض لصنوف مختلفة من التعذيب الجسدي والنفسي. وأضاف فروانة أن محكمة اللد العسكرية أصدرت حكمها بحقه بالسجن لمدة (27 عاما)، حيث أمضاها كاملة متنقلاً ما بين غرف وزنازين 8 سجون إسرائيلية.

ولفت فروانة إلى أن الأسير «صدقي سليمان المقت» كان قد اعتقل ضمن مجموعة ضمت أربعة أشخاص هم: (بشر سليمان المقت، عاصم محمود الولي، سيطان نمر الولي، هايل حسين أبو زيد)، وكان قد صدر بحق كل واحد منهم حكماً بالسجن لمدة 27 عاماً وقد أفرج الاحتلال عنهم جميعا بين عامي 2004م ، و2009م.

وبحسب الباحث الفلسطيني المختص في شؤون الأسرى «عبد الناصر فروانة» فإن قرابة 4550 أسيراً فلسطينياً، يقبعون في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي بينهم عشرات الأسرى العرب من جنسيات عربية مختلفة وخاصة (الأردن – سوريا - مصر).

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة