ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 22/08/2012 Issue 14573 14573 الاربعاء 04 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

دعت للخروج في مظاهرات يومي 24 و25 أغسطس ضد مرسي
الإخوان المسيحيين في مصر تطالب بإسقاط الإخوان المسلمين

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أعلنت جماعة الإخوان المسيحيين عن مشاركتها وبكل قوة في المظاهرات السلمية يومي 24 و25 أغسطس الحالي الداعية لإسقاط جماعة الإخوان المسلمين والرئيس الحالي محمد مرسي. ودعت الجماعة في بيان لها جموع المصريين للمشاركة الفعالة من أجل وضع دستور مدني للبلاد، وتمثيل الأقليات الدينية تمثيلا مناسبا في كافة مؤسسات الدولة. ووصف البيان ما يردده البعض بعدم مشاركة الجماعة في المظاهرات بالشائعات المغرضة التي تهدف لإضعاف الروح المعنوية.

من جانبه قال عاطف مخاليف عضو البرلمان السابق عن حزب المصريين الأحرار إن حزبه لن يشارك في الدعوة للنزول فيما يسمى الثورة الثانية ضد الإخوان والمقرر تنظيمها في 24 أغسطس الجاري. وأشار في مخاليف إلى أن الداعين للتظاهرة لم يعطوا مهلة محددة للرئيس محمد مرسى، مؤكداً أن الأمر كان يحتاج لمزيد من التمهل لحين طرح مطالب موضوعية.

من جانبه قال الإعلامي حمدي قنديل إنه لا يسيء إلى مظاهرة 24 أغسطس ما تدعو له، وإنما تسيء إليها أسماء الذين يدعون لها. وكتب قنديل، في تدوينة عبر حسابه الشخصي على «تويتر» أمس، «من حق أي مواطن أن يطالب بإسقاط الرئيس أو حزب الرئيس، لكن بالطرق السلمية». وانتقد قنديل الدعوات التي تطالب باستخدام العنف ضد مقار جماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة قائلاً: «إن استخدام العنف عمل همجي يعاقب عليه القانون».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة