ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 22/08/2012 Issue 14573 14573 الاربعاء 04 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

في ثاني عملية نوعية للجيش خلال أسبوع
القبض على قيادي كبير في القاعدة بالجزائر

رجوع

 

الجزائر - محمود أبو بكر:

حققت قوات الأمن الجزائرية عملية أمنية نوعية، أمس الثلاثاء، تم خلالها توقيف ثلاثة قياديين فيما يعرف بـ»تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي» بولاية غرداية، بينهم الضابط الشرعي، رئيس اللجنة القضائية وعضو مجلس الأعيان في تنظيم القاعدة، المسمى نسيب طيب والمكنى عبدالرحمن أبو إسحاق السوفي.

يأتي هذا التطور في الوقت الذي رفعت فيه أجهزة الأمن من درجة استنفارها الأمني خلال الأيام الأخيرة، وباشرت العديد من العمليات الأمنية ضد الجماعات الإرهابية.

وتمكنت القوات الخاصة من توقيف قيادي تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، أبو إسحاق السوفي، إثر عملية بحث واسعة باشرتها القوات المختصة للجيش الجزائري. وتم توقيف عبد الرحمن السوفي بالإضافة إلى اثنين من مرافقيه في حاجز أمني بمدخل مدينة بريان بغرداية، (جنوب البلاد) وهم على متن سيارة رباعية الدفع، وكانوا حسب المصالح المختصة متجهين إلى منطقة الساحل الإفريقي.

وتضاف العمليات النوعية التي حققتها القوات المختصة للجيش إلى سلسلة عمليات أمنية باشرتها مصالح الأمن خلال الأيام العشرة الأخيرة لشهر رمضان، حيث تم القضاء على أربعة إرهابيين وسط الميلية، وقبلها إحباط مخطط إرهابي للهجوم على الأكاديمية العسكرية لشرشال بعد توقيف شاب كان بصدد تصوير محيط الأكاديمية. وسبق هذه العمليات، القضاء على إرهابي والقبض على آخر في بني عمران ببومرداس يوم 12 أوت.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة