ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 22/08/2012 Issue 14573 14573 الاربعاء 04 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

توقعات بتراجع صادرات القطاعات الصناعية الرئيسية في كوريا الجنوبية

رجوع

 

الجزيرة - د ب أ:

توقع تقرير صدر أمس الثلاثاء في سول أن تفقد القطاعات الصناعية الرئيسية في كوريا الجنوبية قوتها خلال الفترة المتبقية من العام نتيجة لركود الاقتصادات الرئيسية وتباطؤ الاقتصاديات الصاعدة.. وحذر التقرير الصادر عن اتحاد الصناعات الكورية (إف.كيه.آي) من أن صادرات قطاعات بناء السفن، وصناعة الصلب والصناعات البتروكيماوية يمكن أن تشهد انكماشا في النصف الثاني من العام بسبب الظروف الاقتصادية العالمية غير المواتية.

ووفقاً للتقرير، يخشى أن يشهد قطاع بناء السفن انكماشا في الصادرات بنسبة سنوية تبلغ 28% في النصف الثاني إذ يتوقع أن تنخفض الطلبات الجديدة في ظل الركود الاقتصادي العالمي على أن يبدأ القطاع في التحسن عام 2014، ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية عن التقرير أنه من المتوقع أن تنخفض الصادرات في قطاع صناعة الصلب بنسبة 14% على أساس سنوي في النصف الثاني بعد انخفاض بنسبة 7.9% في النصف الأول، حيث لا تزال طلبات الشراء في قطاع صناعة السفن وغيرها من القطاعات، بطيئة.

وأضاف التقرير: إنه من المرجح أن تظل صادرات المنتجات البتروكيماوية ضعيفة في ظل التباطؤ في الاقتصاديات الكبرى مثل الصين.. وقال اتحاد الصناعات الكورية إن صادرات المنتجات الإلكترونية، رغم ذلك، قد تشهد زيادة بنسبة 5.2% على أساس سنوي في النصف الثاني على خلفية التحسن في صناعات أشباه الموصلات وشاشات العرض.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة