ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 22/08/2012 Issue 14573 14573 الاربعاء 04 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مصر تبدأ مفاوضات الحصول على قرض صندوق النقد الدولي

رجوع

 

القاهرة - علي البلهاسي:

تستقبل القاهرة اليوم بعثة صندوق النقد الدولي برئاسة كرستيان لاجارد رئيسة الصندوق التي تزور مصر لبدء المفاوضات مع الحكومة المصرية لمنحها قرضاً بقيمة 4.8 مليارات دولار حيث ستلتقي البعثة بالرئيس محمد مرسي والدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء ووزراء المجموعة الاقتصادية ومحافظ البنك المركزي المصري.

وصرح وزير المالية المصري ممتاز السعيد بأن الحكومة تستهدف من خلال المباحثات زيادة القرض الذي ستحصل عليه من الصندوق من 3.2 مليارات دولار إلى 4.8 مليارات دولار، تعادل 300% من رأسمال مصر في صندوق النقد. وأضاف أن البرنامج الاقتصادي والاجتماعي الذي قدمته الحكومة في وقت سابق لصندوق النقد الدولي يشهد بعض التعديلات الطفيفة على حد وصفه خاصة فيما يتعلق بتخفيض الدعم للطاقة والمنتجات البترولية وإعادة هيكلة منظومة الضرائب.

وأكد عدم وجود شروط مسبقة من صندوق النقد على مصر، لكن الحكومة أعدت برنامجا لإصلاح الاقتصاد، وتجرى في الوقت الحالي دراسات فنية حول منظومة الدعم تهدف من خلالها إلى تخفيض دعم الطاقة والمنتجات البترولية ضمانا لوصول الدعم إلى مستحقيه ودراسة تعديل الضرائب. وشدد على أن حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولي ليس هدفاً في حد ذاته، ولكن للحصول على شهادة براءة للاقتصاد المصري تمكنه من جذب الاستثمارات الأجنبية ومساندة الدول والمؤسسات الدولية المانحة لتذليل التحديات التي يتعرض لها الاقتصاد المصري.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة