ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 22/08/2012 Issue 14573 14573 الاربعاء 04 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

100 فقرة متنوعة رسمت البهجة على وجوه الحضور
سمو محافظ المجمعة رعى احتفالات الأهالي بعيد الفطر المبارك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المجمعة - فهد الفهد:

في ليلة من ليالي العيد الجميلة, ووسط حضور جماهيري وكرنفال احتفالي رعى الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل آل سعود، محافظ المجمعة مساء أمس الأول الاثنين احتفالات أهالي محافظة المجمعة بمناسبة عيد الفطر المبارك لهذا العام، والذي أقيم في ميدان البلدية الحضري.. وفور وصول سموه، كان في استقباله رئيس بلدية محافظة المجمعة المهندس بدر الحمدان، وعدد من المنظمين، ثم بدأت فقرات الاحتفال بحضور محافظ القويعية الأستاذ عبدالله الربيعة، ووكيل محافظة المجمعة الأستاذ محمد الخرصان، وعدد من المسؤولين ومديري الدوائر الحكومية والأعيان والأهالي، وأشار مقدم الحفل الأستاذ سعد البريك، إلى أن احتفال هذا العام أتى بحلّة جديدة ومميزة، حيث شهدت فعاليات هذا العام أكثر من 100 فقرة متنوعة وجديدة استهدفت جميع شرائح المجتمع من النساء والرجال والأطفال والشباب واليافعين، أقيمت في ستة مواقع مختلفة على مدى ثلاثة أيام، بإشراف من لجنة التنمية السياحية بمحافظة المجمعة، وبتنظيم من بلدية المحافظة ومشاركة إدارة التربية والتعليم بالمحافظة والغرفة التجارية الصناعية ومكتب الدعوة والمجلس البلدي وعدد من الدوائر الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال البريك: إن احتفالات هذا العام ستكون محفزاً لتطوير نمط أنشطة المدينة على مدار العام وتجسيد الرؤية المستقبلية لإدارة المدن بمشاركة سكانها، حيث انتهج فريق العمل أسلوباً جديداً في التنظيم والتنفيذ من خلال فريق موحد يعتمد على العمل المؤسسي لمثل هذا الحدث بما يضمن استمرارية الجودة والتطوير مستقبلاً بسواعد شباب هذه المحافظة.. بعد ذلك عرض أوبريت الشيلات الشعبية بقيادة يوسف الوكيل وبمشاركة المجموعة وسط لوحة فلكلورية قدمت بأسلوب حاز إعجاب الحضور، ثم أعلن عن فعالية صيد الكاميرا والسحب على عشرة أجهزة آيباد مقدمة من بلدية المجمعة وبمشاركة من كشافة التربية والتعليم، وكانت من أكثر الفقرات تميزاً؛ وقام العشرة الفائزون بالسلام على راعي الحفل.. بعد ذلك قام سمو محافظ المجمعة بتكريم الرعاة والمشاركين.

وقدم المهندس بدر الحمدان المدير التنفيذي للفعاليات درعاً لسمو محافظ المجمعة عرفاناً بدعم سموه لاحتفالات وفعاليات عيد الفطر المبارك لهذا العام.. ثم شارك سمو المحافظ في ختام الحفل مع العرضة السعودية التي قدمتها فرقة شباب المجمعة للفنون الشعبية بمشاركة عدد من الضيوف، بعد ذلك شرف سموه والحاضرين حفل العشاء الذي أعدته بلدية المحافظة بهذه المناسبة. هذا وقد تميزت احتفالات أهالي محافظة المجمعة لهذا العام بفعاليات مغايرة من حيث التعددية والتنوع الكبير في الفقرات ومواقع تلك الفعاليات التي انطلقت منذ اليوم الأول وتستمر حتى اليوم الأربعاء.. وشملت عروض فريق تايقر السعودي للحيوانات المفترسة والمتوحشة في المسطحات الخضراء لبحيرة البلدية، وفعاليات حديقة الملك فهد ومسرحيات الأطفال الفكاهية، وعروض المهرجين والشخصيات الكرتونية، وعروض الفقاعات والبخار والليزر والألعاب والمسابقات الحركية والكوميدية، وعروض الشاشة السينمائية للأطفال والمنالوجات والأناشيد المتنوعة وعروض الكاراتيه.

كما أقيمت فعاليات شارع الملك فيصل التراثي والمنطقة التاريخية بإشراف إدارة التربية والتعليم بالمحافظة واحتوت على مسيرات متحركة بقالب عرض جديد يتكون من: مسيرة البيرق والخيالة, ومسيرة العرضة السعودية, ومسيرة عيدية الأطفال, ومسيرة العرس, ومسيرة عروض السيارات التراثية, ومسيرة الحيوانات, ومسيرة أزياء الأطفال التراثية, ومسيرة التعليم والكتاتيب, ومسيرة الألعاب الشعبية والسياكل, ومسيرة الفليت زمان, ومسيرة الفلاليح, وعروض الصيد والشاوي, ومسيرة العسة, ومسيرة عيال الحارة.

كما نظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات فعاليات الساحة البلدية الرياضية أمام مضمار المشاة مع المنشد حامد الضبعان، وعروض السيارات المعدلة، وأمسية وحكايات الراوية، ومهرجان الفرقة الترفيهية، وأقوى عروض لميدان تحدي مواهب وأفكار، وخيمة الضيافة الشعبية، ودوري البلاستيشن للمحترفين، وفعاليات الألعاب الهوائية، وعروض المسابقات والألعاب الحركية، والدوري الرياضي للهواة، ومنافسات الملعب الصابوني، ومسابقات الجوائز والهدايا، ومسابقات التحدي للجاليات، وعروض المسرح المفتوح.

كما تقام الفعاليات النسائية في مجمع إيف التجاري وتشمل عروض فرقة أماسي ومسابقات الجوائز والهدايا وفعاليات الفرقة الترفيهية ومهرجان الشعبيات وعروض البازارات ومسابقات الألعاب والألعاب الهوائية للأطفال. وكذلك يقيم المجلس البلدي فعاليات الخيمة الشعبية في ساحة المرقب على جبل منيخ وتشمل بيت القصيد وحكايات زمان وتاريخ المجمعة وزيارة الأماكن التاريخية.. وتعرض تفاصيل البرنامج من خلال زيارة موقع البوابة الإلكترونية لبلدية المجمعة http://www.majmun.gov.sa/new.

****

من الحفل:

- إخراج الحفل من خلال شاشات العرض والمؤثرات الصوتية أضفى رونقاً متميزاً لفقراته.

- بذلت الجهات الأمنية جهداً كبيراً في أعمال التنظيم وخاصة شرطة ومرور المجمعة.

- بلدية محافظة المجمعة وإدارة التربية والتعليم قدمتا فريق عمل موحد يمثل ثمرة التعاون بين الدوائر الحكومية ونموذجاً يحتذى.

- ذوو الاحتياجات الخاصة كان لهم حضورهم وتكريمهم الخاص.

- قدمت فرقة الفنون الشعبية بالمجمعة فريقاً شاباً جديداً وواعداً للعرضة السعودية.

- الأسلوب الجديد الذي انتهجته البلدية في اعتمادها على الكوادر الشابة وإشراك مؤسسات المجتمع المدني في التنظيم ساهم بشكل رئيس في تقديم الحفل بصورة ناجحة ومتميزة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة