ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 22/08/2012 Issue 14573 14573 الاربعاء 04 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

5000 شاب يتابعون عروض طائرات الريموت كنترول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

استحوذت عروض الطائرات التي تعمل بنظام التحكم عن بعد على اهتمام الشباب في برنامج احتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر المبارك بساحة منتزه شرق الرياض بحي القادسية.

وتابع أكثر من 5 آلاف شاب مساء يوم الأحد أول أيام العيد الحركات البهلوانية لطائرات «الريموت كنترول» التي تنافس 5 طيارين على أدائها، بمهارات صفق لها الجمهور طويلاً، وحرص الكثيرون على تصويرها بأجهزة الجوال.

وأعرب الكابتن محمد العصيمي الذي يشرف على عروض الطائرات بالساحة عن سعادته بتفاعل جمهور الشباب مع هذه الهواية الجميلة والتي تتطلب ممارستها مهارات عالية وتدريب مستمر، مؤكداً أن الطائرات المشاركة في العروض هي طائرات حقيقية مصغرة، بعضها يعمل بالبنزين أو الكيروسين والآخر بالكهرباء، وتصل سرعاتها إلى ما يزيد عن 60 كم في الساعة، وهناك أنواع تزيد سرعتها إلى قرابة 400 كم في الساعة. وأشار الكابتن العصيمي إلى مشاركة الطيارين السعوديين الذين يمارسون هذه الهواية في عدد كبير من المنافسات داخل المملكة وخارجها، حيث إن هذه الهواية بدأت في المملكة منذ عام 1980م رغم أنها من الهوايات المكلفة مادياً لارتفاع أسعار الطائرات، ومؤكداً أنه خسر طائرة العام الماضي قيمتها 43 ألف ريال أثناء مشاركتها في إحدى المنافسات الدولية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة