ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 22/08/2012 Issue 14573 14573 الاربعاء 04 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بسبب الدعاية لشركات لا ترعى الأولمبياد
وكيل السباح «فيليبس» ينفى حرمان موكله من ميداليات لندن 2012

رجوع

 

موسكو - سعيد طانيوس:

نفى بيتر كارايل وكيل أعمال السباح الأميركي العالمي مايكل فيلبس حرمان موكله من الميداليات التي أحرزها في دورة الألعاب الأولمبية 2012 التي استضافتها لندن. ويواجه بطل الألعاب الأولمبية 18 مرة تهمة انتهاك قواعد اللجنة الأولمبية الدولية، التي تحظر إعلانات الرعاة غير الرسميين خلال الأولمبياد، حيث ظهرت صورة فيليبس في دعاية لدار الأزياء الفرنسية، الأمر الذي يُعاقب عليه بالحرمان من جوائز الأولمبياد.

وأكد الوكيل بأن قانون العقوبات لا ينطبق على موكله فيليبس، لأن البند رقم40 في لوائح الأولمبياد ينص على فرض عقوبة على الرياضي في حال موافقته على المشاركة في دعايات للرعاة غير الرسميين، وذلك لا ينطبق على فيليبس لأنه لم يعط الموافقة على استخدام صورته في الدعاية الإعلانية.

وصرح كارايل لوسائل الإعلام قائلا :» لم نتلق هذه الصور للمراجعة حتى نعطي موافقة عليها، ناهيك عن أن الرياضي لا يمكنه مراقبة جميع الجهات التي تستخدم صوره دون إذن مسبق، ومثل تلك الحالات بالمئات ومن المستحيل السيطرة عليها وفرض رقابة صارمة». وكانت شركة (لويس فويتون) «Louis Vuitton» قد استخدمت صورا للسباح الأميركي فيليبس ولاعبة الجمباز السوفيتية لاريسا لاتينينا وهما يجلسان على أريكة وعليها حقيبة تحمل شعار الشركة.

ومن الجدير بالذكر أن فيليبس حصد 4 ميداليات في أولمبياد لندن 2012 (ذهبيتين وفضيتين)، قبل أن يعلن اعتزاله بعد ذلك.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة