ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 23/08/2012 Issue 14574 14574 الخميس 05 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الإكوادور تطالب بريطانيا بسحب تهديداتها باعتقال أسانج  

رجوع

 

كيتو - (ا ف ب):

طالب رئيس الإكوادور رافاييل كوريا الثلاثاء بريطانيا بسحب تهديداتها باقتحام سفارة بلاده في لندن لاعتقال مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج اللاجئ منذ شهرين في مقر سفارة الإكوادور التي منحته مؤخرًا اللجوء السياسي.

وقال كوريا في مؤتمر صحافي في غواياكويل العاصمة الاقتصاديَّة للبلاد «لا نأمل في الحصول على اعتذار، نحن لا نطلب ذلك، ولكن يجب على بريطانيا أن تسحب الخطأ الجسيم الذي ارتكبته بتهديدها الإكوادور باحتمال انتهاك حرمة بعثتها الدبلوماسية لاعتقال جوليان أسانج».

وأضاف «على الرغم من هذه الوقاحة، هذه الاهانة، وهذا التهديد غير المقبول، فإننا نبقى منفتحين على الحوار» لحلِّ الأزمة التي نجمت عن لجوء أسانج إلى سفارة الإكوادور في لندن وحصوله من كويتا على حق اللجوء السياسي.

وكان كوريا قال الاثنين: «نحن منفتحون على الحوار مع حكومتي بريطانيا والسويد»، مؤكدًا أن موقف لندن والسويد «المتصلب» هو الذي أشعل الأزمة.

وأضاف رئيس الإكوادور أن «بريطانيا والسويد اعتمدتا موقفًا متصلبًا تمامًا»، مشيرًا إلى أن هاتين الدولتين لم تعطيا أبدًا ضمانة بأن أسانج لن يسلم الى الولايات المتحدة، حيث يواجه احتمال سجنه لفترة طويلة لأنَه كشف عن مئات آلاف البرقيات الأمريكية السرية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة