ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 23/08/2012 Issue 14574 14574 الخميس 05 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

43 طائرة مصرية وسعودية تنقل 14 ألف معتمر

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

بدأت شركات الطيران المصرية والسعودية، تنظيم جسر جوي لنقل المعتمرين العائدين من الأراضي المقدسة بعد أداء مناسك العمرة، حيث تنظم على مدى اليوم 43 رحلة طيران تنقل خلالها أكثر من 14 ألف معتمر.

وقال رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية الطيار أيمن نصر، إنه تم تنظيم 23 رحلة إلى القاهرة منها 19 من جدة وأربع رحلات من المدينة المنورة، كما تم تنظيم رحلتين من جدة إلى برج العرب بالإسكندرية وواحدة إلى الأقصر، كما تم تسيير رحلة من المدينة إلى الإسكندرية، ليصل إجمالي رحلات أمس الأربعاء إلى المطارات المصرية 27 رحلة.

وأشار إلى أن عدد الرحلات التي تم تنظيمها منذ أول أيام عيد الفطر ارتفع إلى 104 رحلات بمعدل 86 رحلة إلى جدة و18 رحلة من المدينة المنورة وهو ما يعد ذروة التشغيل في مرحلة عودة المعتمرين المصريين من الأراضي المقدسة.

وحول الخدمات المقدمة للمعتمرين في مطارات السعودية، قال مدير إقليم السعودية بمصر للطيران صلاح هاشم إن جميع العاملين بمصر للطيران يعملون على مدار الساعة بكل من جدة والمدينة من أجل راحة المعتمرين، كما أن التعاون مع السلطات السعودية يتم على أكمل وجه مما أدى إلى انتظام مواعيد الرحلات في الوصول والسفر.

وقالت مصادر مسؤولة بمبنى المطار المخصص لاستقبال رحلات عمرة الخطوط السعودية والمصرية، أن المبنى استقبل 20 رحلة طيران للخطوط السعودية وشركات الطيران الخاصة مثل المصرية العالمية والنيل والإسكندرية ونسمة للطيران.

وقد شهدت صالات المبنى استمرار أزمة تخلف حقائب الركاب وإن قلت حدتها عن قبل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة