ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 23/08/2012 Issue 14574 14574 الخميس 05 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

أدت إلى إجلاء ثلاثة آلاف شخص
حرائق الغابات تدمر 50 مبنى في كاليفورنيا وتتلف مخازن الحبوب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سكرامنتو- رويترز:

قال مسؤولو إطفاء إن 50 مبنى دمرت من جراء حرائق الغابات التي تشتعل في مساحة نحو 21500 فدان في شمال كاليفورنيا والتي أدت إلى إجلاء نحو ثلاثة آلاف شخص قرب بلدة مانتون الصغيرة.

والحرائق التي يطلق عليها اسم حرائق بوندروزا مندلعة منذ يوم السبت في الغابات بمقاطعتي تيهاما وشاستا على بعد نحو 200 كيلومتر شمالي سكرامنتو عاصمة كاليفورنيا. وتمكن رجال الإطفاء أخيراً الثلاثاء من تفقد الخسائر من الجو في واحدة من المناطق المتضررة ذات الكثافة السكانية الأعلى إلى الجنوب الشرقي من مانتون. والمباني التي دمرت لا تتضمن فقط مساكن وإنما أيضاً مخازن حبوب وحظائر.

وقال مايك ويتسمان المتحدث باسم إدارة حماية الغابات ومكافحة الحرائق في كاليفورنيا لرويترز أمس الثلاثاء «من المرجح بشكلٍ كبير أن يرتفع العدد (المباني المدمرة) إذ لم نتمكن من الوصول إلى المنطقة بأكملها المتأثرة بالحرائق.»وقال شين لودرديل رئيس إدارة الإطفاء في شيكو لرويترز إن أكثر من ألفين من رجال الإطفاء نجحوا في مواجهة الرياح القوية أمس الثلاثاء لإنقاذ بلدة شينجلتاون الصغيرة من الاحتراق. لكن ما زالت الحرائق تهدد أكثر من 200 منزل. ويقول المركز الوطني لمكافحة الحرائق في بواز إن حريق شمال كاليفورنيا بين نحو 30 حريقاً كبيراً خرج عن نطاق السيطرة والتهم أكثر من مليون فدان في الولايات الغربية التي تعاني موجة جفاف.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة