ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 23/08/2012 Issue 14574 14574 الخميس 05 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

لليوم الثالث على التوالي.. المعارك تتواصل بين السنة والعلويين في لبنان
مذبحة جديدة في دمشق وريفها..وحلب خارج سيطرة الأسد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - الجزيرة - دمشق - بيروت - وكالات:

ارتكبت القوات السورية أمس الأربعاء مجزرة جديدة في العاصمة دمشق وريفها, مما أدى إلى مقتل أكثر من 40 شخصاً على الأقل خلال عمليات عسكرية دامية وقصف عنيف. ونفذت القوات النظامية حملة مداهمات واعتقالات في بعض أحياء دمشق تترافق مع إطلاق نار وسقوط قتلى، فيما تدور اشتباكات في أحياء أخرى من العاصمة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطين.

في الوقت نفسه، تستمر المعارك بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين للسيطرة على مدينة حلب، ونفى قيادي في الجيش السوري الحر أمس ما يردده إعلام النظام السوري بشأن تحقيق القوات النظامية تقدماً في المدينة. فيما سقط أمس 84 قتيلاً في أعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا. وعلى خلفية الأزمة السورية, تواصلت أمس الأربعاء الاشتباكات بين السنة والعلويين في منطقتي باب التبانة المعارضة للنظام السوري وجبل محسن الموالية له في مدينة طرابلس الساحلية شمالي لبنان لليوم الثالث على التوالي. وارتفعت حصيلة الاشتباكات أمس إلى 10 قتلى وأكثر من 80 جريحاً عشرة من الجيش اللبناني.

وكانت الاشتباكات اندلعت الاثنين بين منطقتي باب التبانة المعارضة للنظام السوري وجبل محسن الموالية له. وحذر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي من أن هناك أطرافا خارجية عدة «ترغب في توريط لبنان في الصراع القائم حوله».

"طالع دوليات"

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة