ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 23/08/2012 Issue 14574 14574 الخميس 05 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نائب رئيس شركة الكهرباء لـ الجزيرة: متعهدو الأمانة يتحملون المسؤولية
سيارات المولدات الكهربائية تهدد زوار متنزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بالدمام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - عبير الزهراني:

اشتكى العديد من زوار منتزه الملك عبدالله في «الواجهة البحرية بالدمام» من قرب سيارات المولدات الكهربائية الخاصة بالشركة السعودية للكهرباء من المتنزهين، بالإضافة إلى أن تمديدات الكهرباء تمت بطريقة عشوائية. مبدين تخوفهم أيضاً من قرب المولدات الكهربائية الاحتياطية ومولدات الطوارئ والمولدات المتنقلة من أماكن تواجدهم وبالأخص الأطفال، وخشيت أن يتسبب ذلك بكوارث لا قدر الله. وأكد العديد من المتنزهين تواجد الأطفال حول تلك المولدات الكهربائية حيث يقومون بإشعال المفرقعات والألعاب النارية حولها مما يشكل خطورة على الأرواح. وطالبوا بتكثيف فرق السلامة التابعة للدفاع المدني جولاتهم الميدانية على المنتزهات، والاهتمام بالمولدات الكهربائية في المرافق العامة، والتأكد من عدم وجود تمديدات كهربائية مكشوفة.

من جهته حمّل عبدالسلام اليمني، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون العامة بالشركة السعودية للكهرباء، المتعهدين والشركات الخاصة بأمانة المنطقة الشرقية وجود تلك التمديدات على امتداد الواجهة البحرية والتي وضعت بطرق عشوائية. وقال: لا علاقة للشركة السعودية للكهرباء بها، وهذا من اختصاص المتعهدين والشركات الخاصة بأمانة المنطقة الشرقية، وأضاف: «الشركة السعودية للكهرباء وجدت فقط للمساندة ولمساعدة المتعهدين، وفي نفس الوقت متابعة استمرار الإنارة والمولدات الاحتياطية التابعة للشركة، مؤكداً بأن مولدات الشركة لا يوجد بها خطورة نظراً لاستخدامه جميع وسائل السلامة».

وأوضح اليمني، خلال حديثة «للجزيرة» أن هناك شركات ومؤسسات متعهدة بالاحتفالات، والقيام بتنظيمها في الأماكن العامة سواء الواجهات البحرية بالاتفاق والإشراف مع أمانة المنطقة الشرقية. وقال: هذه الشركات توفر الصناديق والتكييف لمثل تلك الصالات والمخيمات والإنارة الموجودة وفي نفس الوقت توفر مولدات لتغذية مثل هذه الأماكن بالكهرباء لأنها تعتبر فترة مؤقتة، والشركات التي تنظم مثل هذه الاحتفالات هي التي تؤمن مولدات لتغذية هذه الأماكن بالإنارة والتكييف، وزاد مضيفاً: «بالنسبة للشركة السعودية للكهرباء فجميع الإنارات الموجودة في الأماكن العامة والواجهات البحرية يأتي إمدادها بالكهرباء من الشبكة العامة للشركة، وحرصاً من الشركة في أيام الأعياد فقد وفرت مولدات احتياطية لتغذية الإنارة فقط، تحسباً لانقطاع الكهرباء لأي سبب من الأسباب».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة