ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 23/08/2012 Issue 14574 14574 الخميس 05 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في ليلة الختام رفرفت الأعلام وبحت الحناجر بمصاحبة ضرب الطبول ولمعان السيوف
«الجزيرة» ترصد فعاليات ختام احتفالات العيد بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

عايشت «الجزيرة» ليلة البارحة اختتام فعاليات عيد الفطر المبارك التي نظمتها الهيئة العليا لتطوير الرياض وأمانة منطقة الرياض وبمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية وفي مقدمتها وزارة الثقافة والإعلام من خلال الوسائل المقروءة والمرئية والمسموعة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وشرطة منطقة الرياض ممثلة في قوة أمن منطقة قصر الحكم وكذلك قوة المهمات والواجبات الخاصة والدوريات الأمنية، والهلال الأحمر، والمجاهدون، والإدارة العامة للنظافة في أمانة منطقة قصر الحكم، إضافة إلى الشركات والمؤسسات من القطاع الخاص.

ختام منطقة قصر الحكم

كانت بداية الحفل الختامي بإطلاله باقة من الأطفال قدموا فقرات جميلة ورائعة واكبها حسن الإعداد والترتيب والتدريس ثم يأتي بعد ذلك فقرة محاورة شعرية وكانت جميلة ورائعة ثم مشاركة العرضة السعودية -التراث والأصالة والعزة والكرامة وحسن الأداء من فرقة الدرعية.

لا هان عبدالله ولا هان سلمان

أما فرقة منطقة عسير فقد قدمت ألواناً من التراث الجميل وصاحبها كلمات جميلة ومنها «لا هان عبدالله ولا هان سلمان» وتفاعل الحضور مع تلك الفعاليات الجميلة من المنطقة الجنوبية الحبيبة، وهذا الجزء الغالي من بلادنا والتوفيق الذي رافق هذا الأداء الرائع.

فرقة العارض

ثم جاء دور فرقة العارض وأدت لون السامري وسط تفاعل من الجمهور مع هذا الفن الدوسري الجميل وما صاحبه من رقصات مع إيقاعات الطبول، ثم تستمر فعاليات الختام بمشاركة فرقة مكة المكرمة، وفرقة جازان وسعادة وفرح الحضور بهذا الأداء من هاتين الفرقتين، ثم يعاود الأطفال إطلالتهم مرة أخرى بباقة من الأداء والرقصات الجميلة.

سواليف حريم

أما مسرحية سواليف حريم والتي شارك فيها عددٌ من الممثلات الخليجيات فقد كسبت الرهان من خلال الحضور النسائي الذي زاد عددهن على سبعة آلاف زائر ليقابل هذا الحضور بحسن التنظيم والإعداد من قِبل المسؤولات والمشرفات على الحفل في مركز الملك فهد الثقافي.

مركز الملك عبدالعزيز

ومن ضمن الفعاليات التي نظمتها أمانة منطقة الرياض الخيمة الشعبية التي قدمت العديد من الفقرات والفنون الشعبية ليقابل ذلك بإشادة الحضور وتستمر ليلة الختام في أفراح العيد، في مدارس المملكة وكلية المدربين التقنيين وساحة الدوح وحي السويدي واستاد الأمير فيصل بن فهد ومسرح جامعة دار العلوم ومركز الأمير سلمان الاجتماعي ومدارس التربية النموذجية والصالات الرياضية ومسرح المؤسسة العامة لصوامع الغلال والصالات الرياضية التي شهدت هذه المواقع مشاركات مميزة ومقدرة سواء كان في مجال المسرح أو التمثيل أو الفكاهة.

م. المقبل أسعدنا هذا النجاح

وبمناسبة اختتام فعاليات العيد وتحقيقها النجاح المنشود أعرب معالي المهندس عبدالله المقبل أمين منطقة الرياض عن سعادته وامتنانه للنجاح الذي واكب تلك الفعاليات منوهاً بدعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية حتى تكللت الفعاليات بهذا النجاح واستطعنا بتوفيق الله إسعاد الجميع وإدخال الفرحة والبهجة في نفوسهم وحققنا رضا جميع الأذواق. كما قدم معالي المهندس المقبل شكره وامتنانه لكل الجهات الحكومية والقطاع الخاص على هذا التعاون والجهود المثمرة والحمد لله.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة