ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 23/08/2012 Issue 14574 14574 الخميس 05 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نجاح تنظيم أكبر تظاهرة احتفالية في الرياض
جماهير غفيرة تشهد اختتام الاحتفال الرسمي بعيد الفطر في ساحات منطقة قصر الحكم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انتهت فعاليات الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1433هـ التي تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بساحات منطقة قصر الحكم على مدى الأيام الثلاثة الأولى من العيد، وذلك بحضور حشد جماهيري غفير من سكان مدينة الرياض وزوارها.

أهازيج وأشكال كرتونية

مائة وسبعون طفلاً وطفلة أسهموا في تقديم فقرتين يومياً على المسرح المعد لاحتفالات عيد العاصمة في ساحات منطقة قصر الحكم طيلة أيام العيد الثلاثة الماضية.

مسئول فرقة أطفال الرياض محمد علي بلفقيه قال إن العمل على تجهيز وتدريب الأطفال للمشاركة قد بدأ قبل أكثر من شهرين وتمت الترتيبات بشكل ميسر من خلال توفير أمكانات قدمتها هيئة تطوير الرياض داخل المسرح وجرى توفير أشكال ورسوم كارتونية محببة للطفل مع أغاني للعيد لمسنا مدى جاذبيتها للطفل الحاضر للفعاليات اليومية والتصفيق والتشجيع للمشاركين والابتسامة المرسومة على شفاه الصغار.

الينبعاوي والمزمار في عيد الرياض

طرب الجمهور مع كلمات الألوان الشعبية التي ترددها في فرقة مكة كل ليلة في مسرح ساحات منطقة قصر الحكم ولقيت صدى كبيراً شوهد من خلال التفاعل الواضح على وجوه الحاضرين كافة لمتابعة أنشطة الفعاليات التي تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في تلك المنطقة من كل عام تزامناً مع قدوم عيد الفطر السعيد.

رئيس فرقة مكة علي معدي قال إن العاملين في الفرقة يبلغ عددهم خمسين شخصاً من أعمار مختلفة يقومون بتأدية ألوان مثل الخبيتي والمزمار والينبعاوي وزفة العريس والدوسري من خلال الفقرتين اليوميتين اللتين تقدمها الفرقة ضمن فعاليات الحفل الذي يشارك فيه للعام الثامن.

ويضيف معدي أن «هيئة تطوير الرياض» وفرت الإمكانات كافة للفرق المشاركة وسهلت لها عملها وتمت البروفات والترتيبات قبل انطلاقة الفعاليات وتميزت بالنجاح الملموس من خلال مشاركة الحضور وترديد الأهازيج.

وأيضاً .. عزاوي وربش من جيزان للعاصمة

بألوانها الفلكلورية المميزة قدمت فرقة جيزان السيف والمعشة والعرضة والعزاوي والزيفة والربش في عروض على مسرح ساحات منطقة قصر الحكم في احتفال العيد الذي أختتم فعالياته مساء أمس.

ويرى محمد محسن مهدي رئيس فرقة جيزان أن العروض ناجحة بكل المقاييس وأدت المطلوب من خلال تفاعل واضح ومشاركة لمسناه مع كل عرض نقدمه والألوان ليست غريبة على الحاضرين ويطرب لها الجمهور المشارك بالحضور.

ويقول مهدي إن فرقة جيزان بدأت في التجهيز منذ أواخر الشهر الماضي بمشاركة خمسين عنصراً لديهم الخبرة الكافية التي سهلت مهمتها أكثر الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بتوفير الإمكانات اللازمة كافة ليظهر العرض بالشكل المناسب.

لون العارض.. وإبداع مع الجمهور

كان لفرقة العارض حدث آخر مع الجمهور وتفاعل وطرب لتميز ألوانها التي تقدمها ضمن فعاليات حفل العيد الرسمي لمدينة الرياض بمقر المسرح المخصص لهذه المناسبة في ساحات منطقة قصر الحكم.

خالد الشبنان رئيس فرقة العارض قال إن المشاركين في أعمال الفرقة ثمانون شخصاً قدموا لون العارض على فقرتين كانت مرضية للجمهور الحاضر الذي اكتظت به ساحات الحفل.

الشعر في العيد.. محاورة وحضور

شاعرا المحاورة عبدالله بن عتقان ومستور السفياني عبرا عن شكرهما للقائمين على حفل العيد الذي نظمته الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على مدار ثلاثة أيام.

وقالا إن التنظيم رائع والجمهور أروع فالتوقيت والاستقبال والسكن للضيوف أسهمت في نجاح الاحتفالية في العاصمة وجاءت مميزة لضم «المحاورة» ضمن فعاليات المسرح مع الفقرات الأخرى التي تنوعت ولبت رغبات الحضور كافة من فنون شعبية وفقرات للصغار.

الشاعران شاركا عدة مرات في محاورات ساحات منطقة قصر الحكم وقدما محاورتين على فترتين يومياً الأيام الماضية.

كوميديا ستاند اب كوميدي

الكوميديا كانت حاضرة على مسرح ساحة العدل وذلك مع فرقة «ستاند اب كوميدي» مع الفنان إبراهيم صالح الذي قدم فقرات مشوقة نالت إعجاب الحضور.

يذكر أن احتفالات هذا العيد شكلت رصيداً مميزاً يضاف إلى ما تميزت به الهيئة منذ عام 1413هـ في إعداد هذه الاحتفالات بحيث تفردت بإنشاء أضخم مسرح في الهواء الطلق في ساحة العدل تحيط به ( 10000 ) كرسي. وعددا كبيرا من اللوحات الترحيبية لبرامج الاحتفال.

يشار إلى أن الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض الجهة المنظمة والمشرفة على هذه الاحتفالات كلفت لإنجاز هذا العمل فريق عمل كبير أسهم في إنجاح هذا العمل بهذه الصورة، يضاف إلى ذلك الفرق الشعبية الست التي شاركت في فعاليات هذا الاحتفال، إضافة إلى مشاركة العديد من أفراد شركات الأمن والحراسات، إلى جانب الجهات الحكومية الأخرى.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة