ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 23/08/2012 Issue 14574 14574 الخميس 05 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

الأمريكيون يتخلصون من نصف طعامهم هباء

رجوع

 

(رويترز):

ذكرت دراسة صدرت الثلاثاء أن الأمريكيين يتخلصون من حوالي نصف طعامهم هباء كل عام وتبلغ قيمة تلك الفضلات حوالي 165 مليار دولار سنويا. وقالت العالمة دانا جوندرز من برنامج الغذاء والزراعة بمجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية «نرمي بشكل أساسي كل قطعة طعام تأتي في طريقنا. تذهب هذه الأموال والموارد الثمينة هباء.» وقال تقرير مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية إن الأمريكيين يتخلصون من 40 في المئة من الإمدادات الغذائية كل عام وتتخلص الأسرة الأمريكية المتوسطة المكونة من أربعة أفراد من أطعمة تعادل 2275 دولارا سنويا. وأضاف تقرير المجلس وهو منظمة بيئية لا تهدف للربح أن الحد من خسائر الإمدادات الغذائية الأمريكية بنسبة 15 بالمئة فقط يوفر ما يكفي لإطعام 25 مليون أمريكي سنويا وسيخفف أيضا العبء على مدافن النفايات إذ تشكل فضلات الطعام أكبر عنصر من النفايات الصلبة.

وقالت المنظمة إن ما يثير القلق بشكل خاص هو وجود دليل على أنه حدثت قفزة بنسبة 50 بالمئة في فضلات الطعام الأمريكية منذ السبعينات. وتمثل الفواكه والخضراوات غير المبيعة في المتاجر جزءا كبيرا من المواد الغذائية الضائعة. لكن يتحمل المستهلكون والمطاعم المسؤولية أيضا لأنهم يعدون كميات كبيرة ينتج عنها فضلات لا يتناولها أحد غالبا.

وقال مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية إنه يطالب الحكومة الأمريكية بدراسة خسائر النظام الغذائي وتحديد مستويات مستهدفة للحد من الفضلات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة