ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 25/08/2012 Issue 14576 14576 السبت 07 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اندلاع اشتباكات قبلية.. وبدء إزالة المقر السابق لمعمر في باب العزيزية
ليبيا تصادر 100 دبابة من ميليشيا موالية للقذافي

رجوع

 

طرابلس - وكالات:

صادرت قوات الحكومة الليبية 100 دبابة ونحو 30 راجمة صواريخ من ميليشيا موالية للزعيم الراحل معمر القذافي, حسبما ذكر تقرير إخباري أمس الجمعة. ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن مسئول بالحكومة الليبية إن مصادرة تلك الأسلحة تمت في مداهمة أمنية الأربعاء الماضي لمعسكر تسيطر عليه «كتيبة الأوفياء» في ترهونة على بعد 60 كيلومتراً من العاصمة. وقتل شخص وأصيب عدد آخر خلال العملية، بحسب ما ذكره المتحدث باسم وزارة الداخلية عبد المؤمن الحر مساء الخميس.

من جهة أخرى, قال مصدر رسمي إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وثمانية آخرين أصيبوا بجراح في معارك شرسة بين قبيلتين بالقرب من مدينة زليتن بغرب ليبيا مساء الخميس. وكان ذلك اختباراً للجهود الانتقالية لتحسين أوضاع الأمن بعد الانتفاضة التي أنهت حكم معمر القذافي.

وقال المصدر إن أسلحة ثقيلة استخدمت في القتال منها مدافع مضادة للطائرات من عيار 14 ملليمتراً. وأضاف المصدر أن الاشتباكات وقعت نتيجة لنزاع بين عائلتين من قبيلتي الأهالي والفواترة. ولم يقل المصدر علام كان النزاع.

وقال المصدر إن قوة من الجيش تم نشرها نجحت في فرض هدنة بين القبيلتين المتحاربتين.

الى ذلك, أعلن رئيس الحكومة الليبية الانتقالية عبد الرحيم الكيب مساء الخميس بدء إزالة مقر الزعيم الراحل معمر القذافي في باب العزيزية بالعاصمة طرابلس من أجل إقامة حدائق عامة ومركز ثقافي مكانه. وقال الكيب في حفل بمناسبة الذكرى الأولى لسيطرة الثوار على مقر القذافي أن «هذا المشروع سيكون لليبيين جميعاً يتمتعون بعد إزالة بقاياه برؤية جمال مدينتهم، هذا يوم عزة وكرامة». وأضاف بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية أن «الأسوار التي كانت تحجب الرؤية ستتم إزالتها حتى تظهر المناظر الطبيعية، وسيقام نصب تذكاري للشهداء في هذا المكان وستقام حدائق عامة ومسارح وبيت للثقافة».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة