ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 25/08/2012 Issue 14576 14576 السبت 07 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

3 قتلى بسقوط قذائف عند تجمع للمصلين في بغداد
القاعدة تتبنى 43 هجوماً في غرب العراق  

رجوع

 

بغداد - (ا ف ب) :

تبنى تنظيم «دولة العراق الإسلامية» 43 هجوماً أغلبها بعبوات ناسفة استهدفت قوات الأمن في محافظة الأنبار غرب العراق، حسبما نقل بيان نشر على مواقع بينها «حنين». ووقعت الهجمات التي استهدفت دوريات لقوات الجيش والشرطة وعناصر في قوات الصحوة خلال شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو الماضيين، وفقاً للبيان الذي يحمل تاريخ الأربعاء الماضي.

وأشار البيان الى أن نحو أربعين هجوماً نفذت بعبوات ناسفة، استهدف أغلبها قوات الشرطة والجيش في مناطق متفرقة من محافظة الأنبار، كبرى مدنها الرمادي (100 كلم غرب بغداد). كما استهدفت مقرات للجيش بهجمات صاروخية ومدافع الهاون، وفقاً للبيان. وتحدث البيان عن وقوع عدد من القتلى والجرحى في أغلب الهجمات.

ووقعت هذه الهجمات بعد دعوة زعيم دولة العراق الإسلامية في كلمة صوتية مسجلة «شباب المسلمين» للتوجه الى العراق، معلناً عن «بدء عودة» التنظيم الى مناطق سبق أن غادرها، وذلك في إطار خطة جديدة تحمل اسم «هدم الأسوار».

من جهة أخرى, قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثمانية آخرون على الأقل بجروح في سقوط قذيفتي هاون الجمعة عند تجمع للمصلين من أنصار التيار الصدري الذي يتزعمه مقتدى الصدر، في مدينة الصدر شرقي بغداد. وقال مصدر في وزارة الداخلية إن «ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 11 آخرون بجروح جراء انفجارين عند تجمع للمصلين في مدينة الصدر» ذات الغالبية الشيعية في الجانب الشرقي من بغداد.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة