ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 26/08/2012 Issue 14577 14577 الأحد 08 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يرعاه الأمير خالد الفيصل 25 شوال الجاري.. أمين العاصمة المقدسة:
ملتقى نظم المعلومات الجغرافية سيستفيد من التطورات في مجال الخدمات الإلكترونية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة على رعاية ملتقى: «تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية في الخدمات البلدية»، الذي ستنظمه أمانة العاصمة المقدسة في الخامس والعشرين من شهر شوال الجاري. وأوضح معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، أن الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات بين الأمانة والجهات الحكومية ذات العلاقة، وأشار معاليه إلى أن الملتقى سيهتم بالاستفادة من التطورات المتلاحقة في مجال تطوير الخدمات الإلكترونية في المملكة بهدف تسهيل وتسريع الخدمات للمواطنين في القطاعين الحكومي والخاص. وأبان أنه سيركز على أساليب توفير معلومات مكانية دقيقة تسهم في سرعة اتخاذ القرارات واختصار العديد من الإجراءات ودقتها. وقد أصدر معالي الأمين قراراً بتشكيل لجنة إشرافية على الملتقى برئاسة المهندس خالد الهيج، وكيل الأمين للتعمير والمشاريع، وعضوية كل من: الدكتور إبراهيم سليمان، المشرف العام على تقنية المعلومات نائباً للرئيس، والمهندس خالد فدا، مدير عام التخطيط العمراني، والأستاذ طلعت البار، مدير إدارة المساحة الجغرافية، والدكتور باسم ظفر.

كما أصدر قراراً بتشكيل لجنة منظمة للملتقى، تضم: الدكتور ظفر، رئيساً للجنة العلمية، والمهندس محمد الحامد، رئيساً للجنة المنظمة، وأحمد حكمت الله، وعثمان أبوبكر مالي، مدير عام العلاقات العامة والإعلام، وعبدالله العمودي، وطلال اليماني، والمهندس عبدالله فطاني، وعطية المطرفي، وبندر المهتدي، وناصر بدوي.

من جهته قال الدكتور إبراهيم سليمان: أن الملتقى سيشهد مشاركة نخبة من المختصين في مجال نظم المعلومات الجغرافية وسيقومون بعرض تجاربهم في مجال تفعيل نظم المعلومات الجغرافية للخدمات الإلكترونية وتطوير قواعد بياناتها وترابطها مما يسهم في نشر الوعي لهذه التقنية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة