ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 28/08/2012 Issue 14579 14579 الثلاثاء 10 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

      

الملاحة في الفراغ هذا هو حال إسرائيل - نتنياهو، والنظام العلوي في دمشق، ونظام ولاية الفقيه في قم وطهران.

(محمد رضا نقدي) رئيس منظمة «الباسيج» العسكرية، التابعة للمرشد الإيراني، يُهدد العالم كله، دأب كل ملالي طهران ودمشق، بالاحتلال، فيقول:

«التحوّلات في المنطقة (يقصد أحداث سورية) فرصة ذهبية لتحرير البشرية من سلطة الطاغوت(!!). وهذا الأمر يجعل واجبنا ثقيلا جدا. لكن إذا استطعنا الاستفادة من الإمكانات العظيمة التي تمتلكها «الباسيج»، فسنتمكن من فتح العالم»!!!

لأن الحفاظ على نظام الأسد يُمهّد لظهور» إمام زمانهم « و» مهديهم المنتظر «، فإن وزير الخارجية الإيراني نبّه العالم، والغرب بشكل خاص، إلى أن سقوط النظام العلوي في دمشق سيؤدي إلى دمار المجتمع السوري، وتمدّد هذا الدمار إلى المنطقة..

ملالي طهران - في إطار منهجهم للدفاع عن نظام الأسد بكل ما يملكون - يُرهبون الأمريكيين من « أفغنة « سورية، مع ما يعني ذلك من اقتتال طائفي وعرقي يستمر لسنوات طويلة شاملا المنطقة بكاملها، التي يعرفون أن السياسة الأمريكية تقوم فيها على استمرار تدفق النفط والحفاظ على أمن إسرائيل.

يصف ملالي طهران الوضع في سورية بأنه زلزال جيو سياسي، سيحولها، في حال سقوط نظام الأسد، مرتعا لحروب بالوكالة ومقصدا لتنظيم « القاعدة «، مُشيرين إلى أن عناصر هذا التنظيم عندما دخلوا إلى العراق لم يستأذنوا العراقيين ولا الأمريكيين. لافتين الأنظار إلى أن تنظيم « القاعدة « سيتمركز عند حدود إسرائيل، بحكم أن « العصابات الإرهابية « العاملة على الأرض السورية حاليا، تعتبر نفسها عدوا عنيدا لإسرائيل ولإيران.

إسرائيل التي لا زالت تُمارس أقصى درجات الضغط على واشنطن كي تمتنع عن الانخراط العسكري في الحرب الدائرة في سورية، لأنها (واشنطن) لا تستطيع تأمين النصر لـ»متمردين» متناقضين ومتنوعين وغير معروفين لدى الاستخبارات الأمريكية، ولا الإسرائيلية.

المعروف أن وسائل الإعلام الإسرائيلية كافة تصف الثوار السوريين بـ»المتمردين على نظام الأسد».

وتبث إسرائيل الرعب لدى الرأي العام الأمريكي من مغبة التدخل العسكري الأمريكي، لأن في سورية اليوم حرب متمردين أهلية مذهبية لا ثورة شعبية، ستراق فيها دماء كثيرة، وهو أمر لا تستطيع الولايات المتحدة تحمّله.

بل ذهبت إسرائيل، ومن ورائها ملالي طهران، الذين ينشطون في الدوائر المؤثرة في واشنطن، إلى أن الخوف الآن، الذي لا توليه واشنطن والعواصم الغربية الأخرى الاهتمام الكافي، يتلخص بوصول ما أسمته «متمردين متشددين إسلاميين سنيين» إلى حكم سورية حال سقوط نظام الأسد، ما يعني تحويل جبهة الجولان جبهة حرب وفوضى إقليمية، لا أحد يعرف مآلاتها.

نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني إيالون، رسم سيناريوها مخيفا مُفجعا لسورية ما بعد الأسد، متوقعا نشوء أقاليم مذهبية أربعة في سورية.

لكن المسؤول الإسرائيلي الذي أبدى تفاؤله من الوضع السوري، مؤكدا أن «القاعدة الأساسية للجيش السوري لا تزال موالية للأسد»، وأن» الأسد لا يزال في دمشق، وكذلك معظم عائلته، ويصعب الإجابة عن السؤال: إلى متى سيبقى هناك».

بدوره، طمأن الميجر جنرال احتياط (يسرائيل زيف)، الإيرانيين، بأن إسرائيل لن تشن حربا ضد القواعد النووية الإيرانية، لأن مثل هذه الحرب لن تكون في مصلحة إسرائيل، كما لن تكون في مصلحة بقاء نظام الأسد، على المديين القصير والبعيد.

المُنظّر الأول لكيفية تدمير العالم باحتلاله وفتحه، وإبادة ملياراته، بدءا من الوطن العربي، تمهيدا لعودة مهديهم وظهور إمام زمانهم، المدعو (إسفيندار رحيم مشائي) زوج ابنة محمود أحمدي نجاد، ومدير مكتبه ومستشاره الخاص، يُعلن على رؤوس الأشهاد، قائلا:

«الشعب الإسرائيلي صديق للشعب الإيراني. يجب اعتماد مدرسة الإسلام الإيراني، التي تمزج بين عناصر القومية الفارسية وتعاليم ولاية الفقيه. إن الرسول محمد.. إيراني الأصل»؟؟؟!!!.

Zuhdi.alfateh@gmail.com
فيينا
 

بقاء نظام الأسد يُمهّد لظهور إمام الزمان
زهدي الفاتح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة