ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 28/08/2012 Issue 14579 14579 الثلاثاء 10 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رعى لقاء مديري الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج
«البراك»: استلام 800 مدرسة جديدة وإعداد برنامج شامل للاستعداد للتعلم

رجوع

 

الدمام - سلمان الشثري:

نوه وكيل وزارة التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور عبدالرحمن البراك، بما حققته وزارة التربية والتعليم من إنجازات تسهم ‏في النهوض ‏بالعملية التعليمية والتربوية لتنعكس مخرجاتها إيجاباً على أبناء وبنات الوطن، وأضاف: تجيء هذه الإنجازات الكبيرة مواكبة للعديد من الإنجازات الأخرى التي يشهدها العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومتزامنة مع انطلاقة العام الدراسي الجديد.

وكان البراك، رعى صباح أمس فعاليات اللقاء السنوي التاسع لمديري الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج ومشرفي الدول، الذي تستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية على مدى يومين بالدمام، بحضور مدير تعليم الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، ومدير عام المدارس السعودية في الخارج الدكتور عيسى الرميح، ومنسق الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج عبدالسلام الخطابي، وسط مشاركة مديري المدارس والأكاديميات والمشرفين على الدول.

وكشف خلال اللقاء عن إستلام 800 مدرسة جديدة خلال الأشهر الماضية وإعداد برنامج شامل يتجه نحو الاستعداد للتعلم يضاف للخطوات اللوجستية التي وظفتها الوزارة في عملية جاهزية المدارس من حيث تهيئة المباني والمقاعد, والوسائل التعليمية المساندة والتوسع في نطاق التدريب الموجه للمعلمين والمعلمات قبل بداية الدراسة.

وذكر بأن وزارة التربية والتعليم استوعبت هذا العام من علمية التوظيف للمعلمين والمعلمات أكثر من 140 ألف معلم ومعلمة للاستفادة منهم في تعزيز معايير العملية التربوية، وإكمال مشروع التشكيلات المدرسية, كما ألمح بأن الوزارة وهي في طريق مشروعاتها التطويرية أعادت المراجعة والدراسة لتفعيل وتمكين مديري المدارس بصلاحيات مباشرة تضاف لما تم منحه لهم سابقاً. مبيناً خلال اللقاء بأن الوزارة تتجه نحو عملية الربط التقني بين المدارس في الخارج مع إحدى إدارات التربية والتعليم بغية الاستفادة من العلميات المنهية والتطويرية المعمول بها داخل المدارس.. إلى ذلك أشار الدكتور الرميح، خلال كلمته إلى الخطة الإستراتيجية التي يعملون عليها في الإدارة العامة للمدارس في الخارج من حيث تطوير برامجهم والتوسع في مشروعاتهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة