ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 28/08/2012 Issue 14579 14579 الثلاثاء 10 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

إعلان الفائزين السبت القادم بمدينة التمور ببريدة
مزارعو منطقة القصيم يتنافسون على جائزة الأمير فيصل بن بندر للنخيل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

بريدة - بندر الرشودي:

يتنافس عدد من مزارع النخيل بمنطقة القصيم على جائزة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز للنخيل برعاية سابك التي ستعلن نتائجها يوم السبت القادم في حفل إطلاق مهرجان التمور بمدينة بريدة.

وتشهد الجائزة تنافساً كبيراً في فروعها الثلاثة حيث تمنح الجائزة في ثلاثة فروع تتمثل في الفرع الأول جائزة مزرعة النخيل المثالية لمزارعي منطقة القصيم, والفرع الثاني جائزة خدمة النخيل والتمور وهذه الجائزة تقدم على مستوى المملكة فيما يخصص الفرع الثالث لأفضل عمل علمي عن النخيل أو التمور وهذه الجائزة تقدم على المستويين المحلي والعالمي.

وتحظى الجائزة بمنافسات كبيرة بين حقول النخيل للفوز بها وفق معايير لجنة تحكيم التي عملت طوال ثلاثة أشهر لاستقبال المشاركات وتقييمها.

وبهذه المناسبة أكد المهندس أحمد السلطان أمين منطقة القصيم أن جائزة الأمير فيصل بن بندر للنخيل قفزت بالعمل في حقول النخيل للاحترافية وفق معايير مهنية وأعطت المزارعين دعما كبيرا وكذلك للجهات التي تعمل لخدمة هذا القطاع الهام.

وبين السلطان أن توفير بيئة مناسبة لهذه التجارة التي نمت بالمنطقة وبشكل كبير ليوفر قيمة غذائية مهمة للوطن في وقت تعصف به أزمات الغذاء بمواقع من العالم.

وقال السلطان: نعمل لنوفر بيئة مناسبة للمزارعين ليحافظوا على هذا النشاط الاقتصادي المميز الذي تم بناؤه من سنين طويلة وهذه الجائزة تتويج لهذا العمل خصوصا وهي تأتي مع انطلاقة مهرجان تمور بريدة.

فيما يرى الدكتور فيصل بن عبدالكريم الخميس أمين عام جائزة الأمير فيصل بن بندر للنخيل أن حفل إطلاق تتويج الفائزين سيكون مناسبة مهمة للقطاع الزراعي خصوصا التمور والنخيل بكافة تخصصاتها لاسيما وأن الجائزة تدعم هذا النشاط وتهدف لدفع الجهود الرامية إلى تفعيل اقتصاديات النخلة التي تتمتع المملكة بميزة نسبية فيها، والاهتمام بشجرة النخيل المباركة لما تمثله من أهمية اقتصادية وموروث شعبي، ودعم وتشجيع البحوث والدراسات العلمية في مجال النخيل والتمور.

وبين الخميس أن الجائزة ستسهم في الاهتمام بجودة التمور السعودية، ودعم وتشجيع تسويق التمور محلياً وعالمياً وتطوير طرق التصنيع والعرض والتحفيز والتشجيع على زيادة العطاء وتطوير الإنتاج واستخدام تقنيات ترشيد المياه في زراعة النخيل.

وأضاف الخميس أن لجان تحكيم ستمنح ثمانية فائزين في الفروع الثلاثة للجائزة حيث استمر عمل لجنة التحكيم على مدى ثلاثة أشهر في جولات ميدانية ورصد واجتماعات تقييم للفائزين الذين سيتم الإعلان عنهم خلال الحفل الرسمي يوم السبت القادم في كرنفالية مهرجان بريدة للتمور .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة