ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 28/08/2012 Issue 14579 14579 الثلاثاء 10 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تأهل الترجي وصن شاين رسمياً
إقصاء النجم الساحلي من دوري أبطال إفريقيا لشغب جماهيره

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - (ا ف ب):

أقصى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم نادي النجم الساحلي التونسي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، لشغب جماهيره في مواجهة مواطنه الترجي حامل اللقب في سوسة قبل تسعة أيام. وتوقفت مباراة القمة التونسية بين النجم وضيفه الترجي حامل اللقب في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لربع النهائي، بعد اجتياح جمهور الأول أرض الملعب الأولمبي في سوسة بسبب تقدم ضيفه بهدفين نظيفين. وقرر حكم المباراة دوي نومندياز من ساحل العاج إيقاف المباراة قبل نحو عشرين دقيقة من نهايتها بسبب اجتياح جمهور النجم الساحلي أرض الملعب عقب الهدف الثاني للترجي.

وجاء في بيان للاتحاد القاري على موقعه الرسمي نشره أمس الاثنين: «بالإشارة للوقائع (القاء الصواريخ والحجارة والزجاجات والألعاب النارية واقتحام الملعب) التي فرضت على الحكم إيقاف اللعب في الدقيقة 69 من المباراة رقم 100 بالنسخة 16 لبطولة أورانج دوري أبطال إفريقيا، قررت اللجنة المنظمة لبطولات الأندية تطبيقاً للمادة 7 بند 6 من لوائح البطولة اعتبار فريق النجم الرياضي الساحلي خاسراً للمباراة المذكورة ويتم إقصاؤه من البطولة، بغض النظر عن أي عقوبات أخرى قد يتم تطبيقها من قبل اللجنة التأديبية للاتحاد الافريقي».. وسيعتمد بالتالي على النتائج بين ثلاثة أندية، ليصبح رصيد الترجي وصن شاين ستارز النيجيري 6 نقاط وأولمبي الشلف الجزائري بدون أي نقطة، على أن يبقى جدول المباريات بين الفرق الثلاثة المذكورة بلا تغيير.

وبذلك، يتأهل رسمياً كل من الترجي وصن شاين إلى الدور قبل النهائي حيث لم يتبق في المجموعة سوى مباراتين فقط هما الترجي وصن شاين في الجولة المقبلة في 2 سبتمبر، والترجي وأولمبي الشلف في الجزائر في 14 منه. يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نصف النهائي بين 2 و4 نوفمبر المقبل ذهاباً، وبين 9 و11 منه إياباً، على أن يقام الدور النهائي في الفترة بين 16 و18 نوفمبر ذهاباً والفترة بين 23 و25 منه إياباً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة