ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 28/08/2012 Issue 14579 14579 الثلاثاء 10 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تدشين أول موقع متخصص لتصنيف الأندية في المملكة

رجوع

 

يترقب المهتمون في الشارع الرياضي السعودي إعلان أول تصنيف من نوعه للأندية السعودية مطلع الشهر الميلادي القادم والذي سيشمل أندية دوري المحترفين ودوري الدرجة الاولى والثانية والثالثة.

وقال مشعل الربيعان أحد مؤسسي الموقع « اعتمدنا في موقع تصنيف الاندية السعودية على معادلات ثابتة كتلك المعمول بها في موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم وموقع دوري كرة القدم الامريكية، بل قمنا بتطوير معادلتنا التي نعتمد عليها بتصنيف الاندية حيث باتت نقاط الفرق المهزومة تنقص مع كل خسارة، وهذا لا يعمل به في بعض المواقع العالمية، اذ يضفي هذا التطوير منطقية أكثر على سلم التصنيف». وعن الصعوبات التي قد تواجه الموقع قال الربيعان « قد نواجه صعوبة في الحصول على نتائج أندية الدرجة الثالثة ونأمل أن يتعاون معنا المسئولون في الاتحاد السعودي للحصول على هذه المعلومات».

الجدير بالذكر أن فريق العمل في موقع تصنيف الأندية السعودية بدأ منذ الموسم الماضي بتصنيف الأندية السعودية إلا أن ذلك التصنيف لم يعلن إلا بعد أن تم التأكد من صحة المعادلات، وفي نهاية الموسم الماضي أصدر فريق العمل تصنيفا لأندية دوري المحترفين في جميع البطولات التي شاركت فيها تلكم الأندية سواء البطولات المحلية أو الخارجية ونتج عن التصنيف تربع النادي الأهلي على القمة وحل الهلال ثانيا والشباب ثالثا، وحسب ما أوضحه القائمين على الموقع فإن تصنيف العام الماضي كان مثالا حقيقا مبنيا على المعادلة الرسمية للتصنيف إلا أن هذا التصنيف لن يعتد به هذا العام، حيث سيبدأ تصنيف الأندية السعودية هذا الموسم من الصفر بعد أن يتم إضافة أندية الدرجة الأولى والثانية والثالثة. ويمكن الوصول للموقع عبر النطاق www.saudi-cr.com.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة