ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 28/08/2012 Issue 14579 14579 الثلاثاء 10 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

3 ميداليات ذهبية لأصايل «الخالدية» في بطولة المملكة المتحدة لجمال الخيول العربية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد الدعجاني:

واصلت أصايل الخالدية نجاحاتها الباهرة والمتواصلة في القارة الأوروبية هذا العام واستطاعت أن تحصد ذهب بطولة المملكة المتحدة لجمال الخيل العربية الأصيلة 2012 التي شهدت وعلى مدى يومين مشاركة أكثر من 120جوادا من مختلف الفئات السنية، وجاء فوز جياد الخالدية بعد أن قدمت أجمل عروضها واختالت كعادتها بقيادة الحصان العالمي (داكارو) الذي نجح في تقديم نفسة بشكل جميل أمام لجنة التحكيم من حيث الحركة الجميلة والشخصية الجذابة التي ميزت المخضرم داكارو عن بقية فحول البطولة محققا أعلى درجة تجاوزت 93.4% ليظفر بالمركز الأول والميدالية الذهبية.

واستطاعت ملكة الأفراس العربية (ماجورا) إضافة الميدالية الذهبية الثانية لرصيد الخالدية عندما اقصت الافراس المشاركة بالبطولة بعد ان سجلت اعلى درجة بالبطولة بلغت 93.8%، واجمع حكام البطولة بالتصويت المطلق لصالح الفرس «ماجورا» التي تتمتع بأجمل مواصفات الخيل العربية.

وعززت اصايل الخالدية انتصاراتها بفوز مستحق للمهرة الواعدة (غزالة الخالدية) لتضيف الميدالية الذهبية الثالثة لاسطبلات الخالدية.

ولم يخرج مربط المعود العائد لابناء عبدالله السبيعي خالي الوفاض من البطولة الدولية اذ توج المهر (ديزاين فور لايف) بذهبية فئة المهور الذكور لتحتكر الجياد السعودية ذهب المملكة المتحدة للفئات الأربع.

تجدر الاشارة إلى أن اسطبلات الخالدية لازالت تنفرد بالمركز الاول بعدد مرات الفوز بذهب المسابقات الدولية للجمال العربي، وتستعد الأسبوع المقبل لخوض غمار بطولة براغ الدولية عبر الحصان العالمي (معتز) والمهر الواعد (فخر الخالدية).

وعبر مدير عام اسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف عن سعادته الكبيرة بهذه الإنجازات العالمية للفروسية السعودية قائلا: ما تحقق اليوم هو ثمرة من ثمرات دعم الوالد القائد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- لهذه الرياضة العريقة والمتابعة والدعم المتواصل من قبل سيدي الامير خالد بن سلطان الذي يحرص دائما على اعطاء صورة مشرفة عن الجياد السعودية في مشاركتها العالمية وهذا ما تحقق ولله الحمد والمنة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة