ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/08/2012 Issue 14581 14581 الخميس 12 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«الصوامع» تطرح منافسة لاستيراد 550 ألف طن قمح

رجوع

 

الجزيرة - واس:

طرحت المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق أمس منافسة لاستيراد 550 ألف طن قمح من النوع الصلب بحد أدنى 12.5%بروتين تمثل الدفعة الرابعة من استيراد القمح لهذا العام 1433/1434هـ وستكون فترة التوريد للدفعة الجديدة خلال الفترة من شهر ديسمبر 2012م وحتى فبراير 2013م بواقع 5 شحنات لميناء جدة الإسلامي و5 شحنات لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.

وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي أن المؤسسة بهذه الدفعة تكون قد أمنت إمدادات القمح المستورد عبر مينائي جدة الإسلامي والملك عبدالعزيز بالدمام حتى نهاية شهر فبراير من العام القادم، مشيرا إلى أنه بهذه الدفعة تكون المؤسسة قد تعاقدت منذ بداية العام الحالي على استيراد نحو (1,7) مليون طن من القمح الصلب إضافة إلى استمرارها باستلام القمح المحلي من المزارعين حيث تم استلام كمية تقدر بنحو 620 ألف طن حتى اليوم.

ومن المتوقع استلام كمية بحدود مليون طن لهذا الموسم من الإنتاج المحلي على أن يتم استيراد 2 مليون طن لتغطية حاجة الاستهلاك المحلي والمحافظة على مخزون إستراتيجي يكفي لحاجة الإستهلاك لمدة ستة أشهر.

وبين المهندس الخريجي أن يوم الجمعة القادم سيكون آخر موعد لاستقبـال العروض على أن يتم إعلان نتيجة الترسية يوم الأحد القادم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة