ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/08/2012 Issue 14581 14581 الخميس 12 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أمريكا تتعهد بمساعدة الاقتصاد المصري

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أكدت كارولين أتينسون مساعدة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للاقتصاد العالمي أن بلادها تدعم الاقتصاد المصري منذ أن قامت الثورة وهو ما أكده الرئيس الأمريكي أكثر من مرة، وأشارت إلى أن المساعدات الأمريكية لمصر ستستمر حتى يعود الاقتصاد المصري إلى عافيته وأفضل مما كان عليه، وأوضحت أن وقوفنا بجانب مصر ليس إلا تحقيقاً لما يرغبه المصريون في المزيد من الفرص والاستثمارات لدفع الاقتصاد المصري بكل الطرق. جاء ذلك خلال مشاركة أتينسون في مؤتمر صحفي بالقاهرة أمس بحضور روبرت هورماتس نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الطاقة والنمو الاقتصادي مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة وآن باترسون السفيرة الأمريكية بالقاهرة. وتقوم أتينسون وهورماتس بزيارة لمصر حالياً على رأس وفد من كبار المسؤولين الاقتصاديين رفيعي المستوى من البيت الأبيض، ووزارة الخزانة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة ومؤسسة الاستثمار الخاص بالخارج.

ويجري الوفد محادثات مع عدد من المسؤولين ورجال الأعمال والمستثمرين المصريين حول المشكلات المالية التي تمر بها البلاد، وبحث سبل دعم الاقتصاد المصري وزيادة الاستثمارات الأمريكية ودعم الموازنة، وذلك في إطار متابعة ما تم خلال زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إلى مصر في يوليو الماضي.

وقالت مصادر إن مباحثات الوفد الأمريكي مع الحكومة المصرية ستتناول خطوات إعادة بناء الثقة والاستقرار في مصر، وكذلك نمو اقتصادها، وتشجيع استكمال الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، كما يبحث الوفد المساعدات التي يمكن أن تقدمها الولايات المتحدة؛ لمواصلة دعم التحول السياسي والاقتصادي في مصر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة